ناصر الخليفي يحل بالمغرب لدعم ضحايا الزلزال المدمر ويوجه رسالة للمغاربة

رياضة كتب في 21 سبتمبر، 2023 - 13:50 تابعوا عبر على Aabbir
ناصر الخليفي
عبّر

حل القطري ناصر غانم الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، مساء يوم الأربعاء 20 شتنبر الجاري، بالمغرب من أجل دعم جهود الإغاثة عقب الزلزال الذي ضرب أقاليم بالمملكة.

وكان في استقبال الخليفي، فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث عقدا لقاء بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا، وتباحثا في مسائل عدة تعنى بالعلاقة بين الطرفين. وفق ما أوردته قناة ” بي إن سبورت”.

ووجه الخليفي رسالة للمغاربة عبّر من خلالها عن تضامنه مع الشعب المغربي على خلفية الزلزال الذي خلف آلاف القتلى والمصابين وخسائر مادية كبيرة.

وقال الخليفي في مقطع فيديو على قناة ” بي إن سبورت”:” موجود هنا في بلدي الثاني المغرب تضامنا مع إخواننا وشعبنا في المغرب كنادي باريس سان جيرمان”.

وأضاف رئيس النادي الفرنسي: “فاجعتكم هي فاجعتنا ونتمنى أن تكونوا جميعا بخير ونحن معكم دائما بإذن الله”.

قطر من بين 4 دول ساعدت المغرب في إنقاذ وانتشال ضحايا الزلزال

وكانت قطر من الدول التي شاركت في عمليات البحث والإنقاذ في الزلزال المدمر الذي ضرب المملكة في الثامن من شتنبر الجاري، وخلف خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وكان الملك محمد السادس قد برقية شكر وامتنان إلى قائد مجموعة الإنقاذ والإغاثة القطرية الدولية، الرائد خالد عبد الله الحميدي، وذلك بمناسبة المشاركة في عمليات البحث والإنقاذ إثر الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز.

وقال الملك، في هذه البرقية، إنه “لمن دواعي اعتزازنا أن نتقدم إليكم، باسمنا شخصيا وباسم الشعب المغربي، بصادق عبارات الشكر والامتنان على مشاركة فريقكم الشهمة والسخية إلى جانب أشقائكم المغاربة في عمليات البحث والإنقاذ إثر الزلزال المفجع الذي ضرب منطقة الحوز ببلادنا”.

وأضاف “وإننا إذ نقدر عاليا مبادرتكم الإنسانية والتضامنية هاته، التي كان لها بالغ الأثر وأعمقه في نفسنا ولدى الشعب المغربي، لنرجوكم أن تنوبوا عنا في إبلاغ كافة أعضاء فريقكم، كل باسمه، فائق عبارات شكرنا وجزيل امتناننا على ما بذلتموه من جهود سخية أبانت عما تتمتعون به من كفاءة عالية ومهنية مشهود لكم بها”.

وتابع “تلكم الجهود النبيلة التي بقدر ما تجسد عمق ما تكنونه من مشاعر الأخوة الصادقة والمحبة الخالصة لبلدكم الثاني، المغرب، على المعهود في الشعب القطري الشقيق، بقدر ما تعكس مدى تشبعكم بالقيم السامية والمثلى لديننا الإسلامي والقائمة على التعاون والتكافل والتعاضد”.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع