ناجون من الزلزال بـ”تمجلوشت” بإقليم تارودانت يطالبون بتوفير الخيام

مجتمع كتب في 20 سبتمبر، 2023 - 12:19 تابعوا عبر على Aabbir
ناجون من الزلزال
عبّر

في وقت تسابق فيه السلطات بمختلف مشاربها الزمن لإمداد المتضررين من الزلزال المدمر بالمساعدات اللازمة؛ أطلقت ساكنة عدد من دواوير بجماعة إميلمايس بإقليم تارودانت نداءات من أجل إمدادها بالخيام.

وقال ناجون من الزلزال في تصريحات لموقع “عبّـر.كوم“، إن المشكل الذي يعانون منه في الفترة الحالية هو الخيام التي تشهد خصاصا، إذ يتوفرون حاليا على 11 خيمة تسلموها من المحسنين، غير أنها لا تكفي لإيواء الجميع.

وأكدوا أن سكان دوار تمجلوشت بجماعة إميلمايس، بحاجة إلى إمدادهم بالخيام، خاصة وأن المنطقة الجبلية مقبلة على فصل الشتاء الذي يصاحبه البرد والثلوج. داعين السلطات إلى تلبية مطالبهم.

وأوضح المصرحون أن العديد من الأسر تبيت في العراء ومصيرها التشرد، نظرا لعدم توفرهم على خيام تقيهم من قساوة البرد الذي تشهده المنطقة هذه الآونة.

وأشاروا إلى أن جل المنازل قد تشققت وأصبحت غير صالحة للسكن، وبالتالي فالأغلبية تبيت في العراء. مؤكدين أن توصلهم بالمساعدات الغذائية من المحسنين غير كافي في ظل عدم وجود سكن يأويهم.

وكشف الناجون من الزلزال أن 24 دوارا بجماعة إملمايس يعاني من مشاكل على مستوى السكن والصحة، والطرق التي صعبت من مهمة الوصول إليهم، وأن المحسنين اعتمدوا على الدواب من أجل إيصال المساعدات إليهم.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع