ميزة جديدة في واتساب لحماية سرية المحادثات

أخبار تقنية كتب في 14 أكتوبر، 2023 - 22:00 تابعوا عبر على Aabbir
واتساب رسائل
عبّر

يعكف القائمون على تطبيق واتساب على اختبار ميزة جديدة ستزيد حماية بيانات المحادثات والمراسلات عبر تطبيق الدردشة.

 

وبحسب ما ذكره موقع “وابيتا إنفو”، فإن التعديل الجديد يعمل على تقوية خصوصية محادثات المستخدمين بشكل كبير، وحتى في حالة تمكن شخص من الوصول إلى هاتفك والدخول لبرنامج واتساب، فإنه لن يستطيع الدخول على غرفة الدردشة المقفلة التي ستكون في قسم منفصل، ولا يمكن الوصول إليها إلا من خلال رقم التعريف الشخصي لهاتفك أو المصادقة البيومترية.

 

وأوضح الموقع أن القائمين على واتساب لديهم خطط لتزويد مستخدمي التطبيق بميزة تسمح لهم باختيار كلمة مرور مخصصة لغرفة الدردشة المحمية الخاصة بهم.

 

وتم اكتشاف الميزة الجديدة في الإصدار التجريبي الأخير “2.23.21.9” لواتساب الذي تم طرحه على متجر غوغل للتطبيقات، ونشر موقع وابيتا إنفو لقطة شاشة تظهر أن واتساب تعمل على الميزة الجديدة التي ستطرحها مستقبلا.

 

وتظهر لقطة الشاشة تلك كيفية السماح للمستخدمين بتكوين رمز سري.

 

وتختلف كلمة المرور المخصصة لغرفة الدردشة المحمية عن كلمة المرور الرئيسية للهاتف وتمكن المستخدمين من تحكم أكبر في محادثاتهم المقفلة. فعندما يضع المستخدمون كلمة مرور مخصصة لمحادثاتهم المحمية، فإن ذلك يعزل خصوصية هذه الدردشات عن إجراءات أمان الهاتف العام.

 

وهذا يعني أنه حتى إذا تمكن شخص ما من اختراق الهاتف، فلن يتمكن من الوصول إلى مجلد الدردشات المحمي. كما أنه يمكن استعمال هذه الميزة من تطبيقات واتساب من أجهزة أخرى غير الجهاز الأساسي.

 

وستكون ميزة الرمز السري للمحادثات المقفلة متاحة في التحديث المستقبلي للتطبيق، ويمكن اختبارها عبر الاشتراك في برنامج واتساب التجريبي في أجهزة أندرويد بعد تحميل أحدث نسخة من التطبيق، كما يمكن اختبارها عبر أجهزة “أي أو إس”.

 

عبّــر – وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع