موتسيبي يكذّب فوزي لقجع ويضعه في موقف محرج

رياضة كتب في 11 فبراير، 2024 - 17:16 تابعوا عبر على Aabbir
فوزي لقجع
عبّر

لايزال موعد إجراء نهائيات كأس إفريقيا المغرب 2025، يثير جدلا واسعا بين جامعة لقجع من جهة و الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، من جهة أخرى.

وتتحدث آخر التسريبات، إلى إتجاه الإبقاء على الموعد الحالي التي تقام فيه المناسبة، أن تمديدها إلى شهر يناير من سنة 2026، وهو ما لايريده فوزي لقجع، ولا الجامعة ومعهم حتى المغاربة.

لكن القرار الأول و الأخير يبقى بيد الكاف، و الفيفا، خاصة وأن موعد الصيف سيتصادف مع كأس العالم للأندية في نسخته الجديدة، وهو ما سأثر لامحالة على البطولة وعلى اللاعبين.

من جانبه، نفى باتريس موتسيبي رئيس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، ما قاله فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في البيان الذي تم نشره مطلع الأسبوع الجاري، حول موعد إجراء كأس أمم إفريقيا لسنة 2025.

ونفى موتسيبي في تصريح أدلى به خلال الندوة الصحفية التي عقدها يوم الجمعة 9 فبراير 2024، إجراء نهائيات كأس أمم إفريقيا صيف سنة 2025، مُشيرا أن النقاش حول هذا الموضوع لا زال مستمرا وسيتم الحسم فيه بعد التشاور مع الفيفا.

يأتي هذا، في الوقت الذي كان فيه بلاغ الجامعة قد أشار إلى أن كأس أمم إفريقيا القادمة ستقام صيف سنة 2025 بالمغرب.

ويروم لقجع إجراء العرس القاري في ذروة تواجد الجالية وفي غمرة الإحتفال بعيد العرش، أي شهري يونيو و يوليو، وهي الشعور التي تتصادف مع العطلة الصيفية بالمغرب، ويكون فيها الرواج في أوجه على مستوى جدميع الأصعدة.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع