من إنتاج شحتان..11 ماي موعد عرض الفيلم السينمائي الكوميدي “الإخوان”

ثقافة و فن كتب في 7 مايو، 2022 - 20:46 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
فيلم الإخوان

ينتظر عشاق السينما الفيلم السينمائي الكوميدي “الإخوان” للعرض بقاعات السينما، وأصبح جاهزا ابتداء من 11 ماي الجاري، وهو العمل الذي يجمع ثلة من الممثلين من أجيال مختلفة، وأشرف على إنتاج شركة “SW MEDIA” لصاحبها إدريس شحتان، وإخراج محمد أمين الأحمر، وسيناريو وحوار وإدارة فنية لعبد العالي لمهر المعروف بـ”طاليس”.

 

وتدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أصدقاء ينحدرون من حي صفيحي بالدار البيضاء، كل شخص منهم له قصته الفرعية، وتجمعهم نقاط مشتركة الفقر والبطالة والتهميش والفراغ، غير أنهم سيفكرون في أحد الأيام في خلق “البوز” عبر تصوير فيديو للترفيه فيما بينهم، قبل أن يقرروا عدم عرضه، إلا أن يتم تسريبه عبر الأنترنت ليكون سببا في إصدار مذكرة بحث أمنية ضدهم، لتتسلسل الأحداث في قالب هزلي تراجيدي.

 

وعن يطولة الفيلم فهي بطولة جماعية، بين كل من “طاليس”، والفنانين الرواد فضيلة بن موسى، وعبد اللطيف خمولي، وراوية، وفاطمة بوشان، وصلاح الدين بنموسى، إلى جانب أعضاء مجموعة “إيموراجي” من بينهم، الثنائي الكوميدي سعيد ووديع، ورشيد رفيق، ومحمد باسو، وأيوب إدري، وكريمة أولحوس، ومايا في أول تجربة سينمائية لها، ويوسف أوزيلال الشهير بـ”فاطمة التاويل”.

 

وينتظر عشاق السينما عرض الفيلم الذي استغرق مدة 8 سنوات من كتابة الحوار والسيناريو، حسب ما صرح به “طاليس“، قبل ان يخرج العمل للوجود بفضل المنتج شحتان الذي رصد إمكانيات مالية لتقديمه في صورة متكاملة.

 

يذكر أن قاعات السينما دور النشر سجلت انتكاسة في فترة كورونا وبدأت تسترد القليل من عافيتها بعد استئنافها لأنشطتها ويرتقب أن يحقق فيلم “الإخوان” نسبة مشاهدة عالية بالنظر للصيت الذي رافقه بعد إكمال التصوير والاستعداد للعرض بقاعات السينما.

 

فيلم الإخوان

محمد بالي ـ عبّــر 

 

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع