منيب: فرنسا ارتكبت العديد من الأخطاء في حق المغرب وعلى الدولة أن تتحرر من هيمنتها

سياسة كتب في 19 سبتمبر، 2023 - 14:00 تابعوا عبر على Aabbir
منيب
عبّر

أكدت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، أن المغرب دولة ذات سيادة ولها كامل الحق في قبول أو رفض المساعدات من عدمها، في إشارة إلى المساعدات التي اقترحتها العديد من الدول على المغرب بعد الزلزال المدمر.

وأوضحت منيب في شريط فيديو على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، أن المغرب قبل مساعدة بعض الدول منها دول غربية وأخرى عربية، إلا أنه رفض مساعدة بعض الدول، وذلك أن المغرب دولة ذات سيادة ولها كامل الحق في قبول أو رفض المساعدات من عدمها.

وبخصوص المساعدات الفرنسية؛ أوضحت منيب، أن فرنسا دولة استعمارية ولم تخرج من المغرب إلا بعد أن حافظت على مصالحها كاملة.

وأشارت إلى أن القارة الإفريقية اليوم تعيش نهضة تحررية؛ لأن الإنسان الإفريقي قتل واستعبد وأبيد، ويعيش تدخلات مستمرة وتحت مسميات متعددة منها محاربة الإرهاب، وذلك من أجل السطو على خيرات إفريقيا الغنية بكل المعادن، وهو ما كان سببا في عدم تقدم الدول الإفريقية.

وأكدت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، أن فرنسا تلعب على الحبلين فتارة هي مع المغرب، وتارة مع الجزائر. معبرة عن رغبتها في أن تتحرر الدولة المغربية من خلال طريقة تخطيطها من الهيمنة الفرنسية.

ولفتت المتحدثة ذاتها، إلى أن “فرنسا ارتكبت في المغرب العديد من الأخطاء منها نهب الخيرات، الاستفادة من أدمغة البلاد ومن خيرة الطلبة المغاربة، ومع ذلك تعطي لنفسها الحق في أن تمنع علينا الفيزا”.

وبحسب منيب، ففرنسا ترغب في بقاء المغرب عبارة عن دركي للهجرة، وقامت بأخطاء تجاه المغرب من خلال محاولة إهانة الدولة والمؤسسات المغربية. مستنكرة طريقة تعاملها باستعلاء وعبودية جديدة، ولهذا فمن حق المغرب أنيغضب من طريقة تعامل فرنسا. وفق منيب.

غزلان الدحماني – عبّــر

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع