مندوبة حكومة إسبانيا تستقبل لجنة مغاربة مليلية بشأن “كابوس الطوابير”

الأولى كتب في 17 يناير، 2023 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
إسبانيا
عبّــر

ترأست صابرينا موح مندوبة حكومة إسبانيا بمليلية، أمس الإثنين 16 يناير الجاري، لقاء تواصليا مع عدد من الفاعلين، الذين سبق وأن التقوا بعامل الناظور “علي خليل”، حيث استمعت إلى مشاكلهم بالتفصيل، ووعدت بالبحث عن صيغ واقعية تضمن تنقلهم من وإلى مليلية.

 

 

وألحت صابرينا على أن السلطات  الإقليمية بمليلية  ستظل مستعدة للتعاون والتعاطي والتفاعل بإيجابية مع كل متطلباتهم واحتياجاتهم ”.

وكشفت مندوبة حكومة إسبانيا بمليلية المحتلة “صابرينا موح” ، أن بلادها ستفتح مع المغرب الجمارك التجارية في حدود الثغرين المحتلين سبتة ومليلية قبل انعقاد القمة رفيعة المستوى بين الجانبين، والمزمع عقدها في 01-02فبراير المقبل ،وبحضور 12 وزيرا من الحكومة الاسبانية.

هذا وذكر المصدر ان صابرين موح طمأنت اللجنة الحاضرة للاجتماع، وقالت إن حكومة إسبانيا تتابع مسألة العبور  منذ اللحظة الأولى، مضيفة أن “الحكومة ملتزمة بحل المشكل عبر تواصل مستمر مع وزارتي الخارجية للدولتين”.

وأكد “خالد م” أن اللقاء مع السلطات المغربية في شخص عامل الناظور، كان إيجابيا، وبأن نفس المحاور تم مناقشتها مع مندوبة الحكومة الاسبانية بمليلية من قبيل، الاكتظاظ الذي يقع في الجانبين، بسبب بطء مراقبة جوازات السفر وختمها، الاعتماد على مسلك واحد من الجانب الاسباني،مع تخصيص شرطي واحد يختم الجوزات للمقيمين بالثغر المحتل، الحاملين لجواز سفر مغربي، سواء كانوا عبر السيارة او الدراجات النارية والهوائية وكذا مشيا على الاقدام.

 

هربال مراد ـ عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع