مكونات الجيش الملكي تستنكر قرار تأجيل مباراة فريقها ضد الرجاء

الأولى كتب في 27 ديسمبر، 2021 - 12:30 تابعوا عبر على Aabbir
الجيش الملكي
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-الرباط 

مكونات الجيش الملكي تستنكر قرار تأجيل مباراة فريقها ضد الرجاء

 

عبرت مكونات نادي الجيش الملكي، عن استنكارها الشديد لقرار العصبة الاحترافية لكرة القدم، القاضي بتأجيل مباراة الرجاء الرياضي، التي كانت مبرمجة اليوم الاثنين 27 دجنبر 2021، في خرق لقانون المنافسات، الذي عممته علی الأندية والمرتبط بتبعات فيروس “كورونا” وانعكاسه علی المشهد الكروي.

النادي العسكري، استغرب القرار الذي جاء صدر ليلة المباراة، مبرزا أن الفرق توصلت بدورية تنص علی ضرورة خوض المباريات في موعدها، وأنها لا تعتبر تبعات فيروس “كورونا” قوة قاهرة تستوجب عدم خوض المباريات.

الجيش الملكي

المراسلة التي توصلت بها الأندية يوم 22 يونيو 2020، أكدت أنه  “في حال تعذر على أي فريق إجراء مباراة بسبب عدم توفره على الحد الأدنى لعدد اللاعبين، أو لم يتمكن من الحضور إلى مكان إجراء المباراة بسبب قيود التنقل أو أسباب أخرى مرتبطة بداء ‘كوفيد-19’، فإن الفريق يعتبر منهزما في هذه المباراة بنتيجة 2-0، باستثناء الحالات الأخرى المتعلقة بالقوة القاهرة، وغير المرتبطة بداء ‘كوفيد-19”.

وأكدت المراسلة ذاتها: “على الفرق المشاركة في المنافستين سالفتي الذكر، تقديم على الأقل 11 لاعبا جاهزا، ضمنهم حارس مرمى و4 بدلاء للمشاركة في المباراة، بغض النظر عن اللاعبين المصابين بفيروس كورونا المستجد”.

ويذكر أن نادي الجيش الملكي ، العصبة الاحترافية، أنه، وفي إطار احترام قانون المسابقة، واجه النادي الرياضي لشباب السوالم بفريق مكون من اللاعبين الاحتياطيين ولاعبي فريق الأمل، رغم كونه كان علی موعد مع السفر الی البنين لتمثيل المغرب في كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ويتساءل النادي العسكري عن دوافع التأجيل في ظل وجود قانون واضح وملزم لجميع الفرق بدون استثناء.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع