مغاربة إيطاليا يستبشرون خيرا بإتفاق يؤكد الإعتراف المتابدل برخصة السياقة

إقتصاد و سياحة كتب في 27 مارس، 2024 - 20:51 تابعوا عبر على Aabbir
مغاربة ايطاليا و رخصة السياقة
عبّر

استبر مغاربة ايطاليا خيرا بعدما وقع المغرب و إيطاليا اتفاقية للاعتراف المتبادل برخص السياقة بغرض استبدالها وذلك يومه الأربعاء 27 مارس الجاري.

هذا، و تم توقيع الاتفاق في العاصمة الإيطالية روما من قبل كل من يوسف بلا، سفير المغرب لدى الجمهورية الإيطالية و ماتيو سالفيني، نائب رئيسة مجلس الوزراء ووزير البنيات التحتية والنقل، وحضر حفل التوقيع نائب الوزير المكلف بالنقل البحري.

إزالة العقبات أمام المغاربة المقيمين في إيطاليا:

يهدف الاتفاق إلى إزالة العقبات التي كان يواجهها المغاربة المقيمون في إيطاليا عند استبدال رخص السياقة من الجيل الجديد لدى خدمات التسجيل الإيطالية.

و خلال حفل التوقيع، أعرب سالفيني عن إعجابه بأوجه التقدم التي حققها المغرب والازدهار الاقتصادي على مستوى البنيات التحتية الطرقية، والسككية، والمينائية.

ودعا، في هذا الصدد، إلى تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الربط، مبرزا فرص الاستثمار التي توفرها المملكة.

من جانبه، أكد بلا أن تجسيد هذا الاتفاق يعكس الالتزام الراسخ والموصول للحكومة المغربية، تنفيذا للتعليمات الملك محمد السادس، والعناية التي ما فتئ يحيط بها الملك محمد السادس أعضاء الجالية المغربية.

أضاف بلا أن هذه الآلية الجديدة تأتي لتنضاف إلى الترسانة القانونية التي تؤطر علاقات التعاون والشراكة الممتازة القائمة بين المملكة المغربية والجمهورية الإيطالية في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

يُتوقع أن يكون لهذه الاتفاقية تأثير إيجابي كبير على حياة المغاربة المقيمين في إيطاليا، حيث ستسهل عليهم استبدال رخص السياقة الخاصة بهم دون الحاجة إلى المرور بإجراءات معقدة أو تكاليف باهظة.

يُعد توقيع هذه الاتفاقية خطوة إضافية نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وإيطاليا، وتأكيدًا على التزام البلدين بتطوير التعاون والشراكة في مختلف المجالات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع