مطالب لوزير النقل بتسريع إنجاز القطار فائق السرعة بين الرباط وفاس قبل مونديال 2030

إقتصاد و سياحة كتب في 8 ديسمبر، 2023 - 10:00 تابعوا عبر على Aabbir
القطار فائق السرعة ONCF
عبّر

 

طالب محمد شوكي، النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، بتسريع إنجاز الخط فائق السرعة “TGV” الرابط بين مدينتي الرباط وفاس، وذلك لتسهيل التنقل خلال مونديال 2030.

وقال رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، في سؤال كتابي موجه للوزير، إن ترشيح مدينة فاس لاستضافة فعاليات كأس إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030، يشكل دافعا مهما من أجل التسريع بإنجاز الخط فائق السرعة “TGV” الرابط بين مدينتيْ الرباط وفاس حتى يكون جاهزا للمساهمة في إنجاح الفعاليتين، لا سيما كأس العالم.

ومن المرتقب، وفق شوكي، أن يرتفع الطلب بشكل كبير على مختلف أنواع المواصلات نحو مدينة فاس، بما فيها على خطوط السكك الحديدية حيث سيلعب “TGV”دورا محوريا في الاستجابة لاحتياجات التنقل المرتقبة.

وأكد البرلماني، أن الخط فائق السرعة “TGV”، سيواكب النمو الاقتصادي لمجموعة من المدن، خاصة التي سيمر عبرها، ويساهم في تعزيز ربطها بباقي المدن، وضمنها مدن الواجهة الأطلسية.

وعليه، استفسر شوكي، وزير النقل عن الإجراءات التي اتخذها أو سيتخذها بغاية تسريع إنجاز الخط فائق السرعة “TGV” الرابط بين مدينتيْ الرباط وفاس في أفق تنظيم فعاليات كأس إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع