مصادر أمريكية : إسرائيل قد ترد على الهجوم الإيراني اليوم الإثنين

أخبار دولية كتب في 15 أبريل، 2024 - 13:30 تابعوا عبر على Aabbir
إسرائيل
عبّر

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن مسؤولين غربيين قالوا إن الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني قد يأتي سريعا، ربما يوم الاثنين.

يذكر أن المجلس الحربي الإسرائيلي اجتمع في تل أبيب، الأحد، لبحث خيارات إسرائيل في مواجهة الهجوم الإيراني، الذي خلق واقعا استراتيجيا جديدا كأول هجوم إيراني مباشر على إسرائيل منذ الثورة الإسلامية عام 1979.

ووصفت صحيفة وول ستريت جورنال الضربة الإيرانية بأنها “هائلة بكل المقاييس”، إذ أطلقت طهران 170 طائرة مسيرة متفجرة، ونحو 120 صاروخا باليستيا ونحو 30 صاروخا كروز، بحسب إسرائيل.

وأشارت إلى أن الرد القوي على الأراضي الإيرانية قد يؤدي إلى عمليات انتقامية أكثر تدميرا. لكن الفشل في الرد على الإطلاق، أو بشكل ضعيف للغاية، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تآكل الردع الإسرائيلي الغربي، مما يجعل إسرائيل ودول أخرى أكثر عرضة للهجمات الإيرانية المستقبلية.

هجوم السبت، الذي أعقب غارة إسرائيلية في الأول من أبريل أسفرت عن مقتل سبعة ضباط في الحرس الثوري الإسلامي، من بينهم جنرالان، في بعثة دبلوماسية إيرانية في دمشق، لم يستهلك سوى جزء صغير من قوة إيران الإسلامية، التي تمتلك ترسانة هائلة من الطائرات بدون طيار. والصواريخ.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع