مذيعات شبه عاريات يقدمن نشرات الأخبار ويثرن الجدل في دولة مسلمة

فسحة كتب في 18 أبريل، 2024 - 18:25 تابعوا عبر على Aabbir
مذيعات شبه عاريات
عبّر

عادت محطة تلفزيونية خاصة جديدة في ألبانيا الى خلق الجدل، خاصة وأن الإسلام يمثل الدين الأول في البلاد، وذلك بعد ظهور مذيعات شبه عاريات لتقديم النشرات، بغية جذب المشاهدين من خلال سياسة إعلامية غريبة.

وعمدت محطة “زيار تي في” التي يملكها عصمت دريشتي إلى بث نشرات أخبار تقدمها مذيعات شبه عاريات، في ما تصفه المحطة بأنه “اقتراب من الحقيقة”.

ووفق وسائل إعلام أجنبية، قال مالك المحطة “في ألبانيا، إنه “حيث الأخبار يتلاعب بها المسؤولون السياسيون، يحتاج المشاهد إلى محطة تقدم له الأخبار كما هي، عارية”، مؤكدا أن مشاهدي محطته في ارتفاع مستمر.

وأكد دريشتي على أن ما تعرضه المحطة ليست بدوافع جنسية، وإنما هو “فعل رمزي” لتقديم الأخبار على حقيقتها، و”دعاية جيدة” أيضا.

وتقول المذيعة غريتا هوشاي البالغة 24 عاما “لقد عملت على مدى خمس سنوات في محطة محلية وبقيت غير معروفة.. أما اليوم فقد أصبحت نجمة في ألبانيا في ثلاثة أشهر فقط”، تضيف الوسائل ذاتها.

وحسب وسائل اعلام أجنبية، عبر المجتمع الألباني عن عدم رضاه عن شكل المذيعات ففي هذا البلد البالغ عدد سكانه ثلاثة ملايين معظمهم من المسلمين، لا ينظر المجتمع بعين الرضى إلى ما تقوم به المذيعات العاريات.

مذيعات شبه عاريات

اخضاع مدير القناة للتحقيق بعد ظهور مذيعات شبه عاريات في برامجها

على الجانب الآخر، كشفت مصادر اعلامية، أن مالك القنوات خضع لجسلة تحقيق فى واقعة ” الأخبار العارية” والظهور المتكرر لمذيعات النشرات الإخبارية بقميص يكشف عن صدورهن على شاشات التلفزيون، مما يسئ إلى قيم الدولة والتعدى على قوانينها التى تمنع وتحرم ذلك.

وقالت المصادر، أن عصمت دريشتى مالك قناة “زيجار تى فى” الألبانية الذى يواجه حملة شرسة من قبل شعبه والسلطات، قال خلال جلسة التحقيق معه اليوم، “كان من الاولى أن يتم التحقيق مع السياسيين من معدومى المسئولية والذين يتعمدون تزييف الأخبار التى يتم نشرها للشعوب، ولكن كل ما نقوم به نحن ما هو إلا نوع من الدعاية لكى نتمكن من جذب كم أكبر من الجمهور، ولكن فى صلب القضية نحن لا نقدم أخبار كاذبة أو مضللة، وأن ما يحدث يقبله الشعب بشكل كبير ولا يضايقه والدليل هو زيادة نسبة المشاهد”.

وأضاف مدير القناة الألبانية “نحن لا نروج للجنس أو نبيعه، ولكننا نستخدم هذه الطريقة للحفاظ على مشاهدينا وزيادتهم وهو ما يتم بالفعل” وأكد أن قناته موضوعية وإنه يخطط لتوسيع نموذج ” الأخبار العارية” لكى تصدر بالإنجليزية والفرنسية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع