مدير وكالة بيت مال القدس: دورة المخيم الصيفي ناجحة تُوجت بمكرمة ملكية

تقارير كتب في 28 أغسطس، 2023 - 13:32 تابعوا عبر على Aabbir
بيت مال القدس
عبّر

أكد المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، أن الدورة الـ14 من المخيم الصيفي كانت ناجحة بامتياز على غرار الدورات السابقة، لكونها تحت الرعاية الملكية السامية، وأيضا لحملها اسم “المسيرة الخضراء”.

وقال محمد سالم الشرقاوي، في تصريح صحفي، إن المخيم تُوج بمكرمة ملكية لاستقبال الأطفال المقدسيين المشاركين في المخيم، وهي مكرمة ملكية شدد على أنها تجسد الاهتمام السامي الموصول لصاحب الجلالة بالقدس ومسجدها المبارك وسكانها بكافة فئاتهم.

ولفت إلى أن وكالة بيت مال القدس الشريف مستمرة في عملها وفق التوجيهات الملكية السامية، لرصد الوسائل الممكنة للمؤسسات المقدسية، في إطار إمكانياتها المالية في مجالات التعليم والمساعدات الاجتماعية وغيرها.

وشدد محمد سالم الشرقاوي على أن المغرب يكرس حضورا تاريخيا يمتد لألف عام، وأيضا حضورا عمليا على الأرض من خلال الأعمال الملموسة التي تنهض بها الوكالة، توازيا مع الأعمال السياسية والقانونية التي تضطلع بها الدبلوماسية المغربية بتوجيهات من صاحب الجلالة.

وتابع أن الوكالة تشتغل بوتيرة سنوية للإنجاز، تقدر بحوالي 4 مليون دولار، وهو رقم مؤثر رغم أنه محدود، على حد قوله.

يشار إلى أنه بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، استقبلت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، السبت 26 غشت 2023 بقصر الضيافة بالرباط، الأطفال المقدسيين المشاركين في الدورة الـ14 للمخيم الصيفي الذي تنظمه وكالة بيت مال القدس.

وبلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من برنامج المخيمات الصيفية لوكالة بيت مال القدس منذ إطلاقها سنة 2008، والتي بلغت هذه السنة دورتها الـ14، ما مجموعه 700 طفل من مختلف أحياء المدينة المقدسة، يرافقهم 70 مؤطرا، والذين زاروا مختلف جهات المملكة ووقفوا على قوة تضامن المغاربة مع الفلسطينيين.

وعلى غرار الدورات السابقة، استفاد من الدورة الحالية للمخيم، التي أطلق عليها اسم “المسيرة الخضراء” والتي نظمت من 10 إلى 26 غشت الجاري، أطفال مقدسيون (إناث وذكور) تتراوح أعمارهم بين 11 و14 سنة والذين يرافقهم مؤطرون من المدينة المقدسة.

وبهذه المناسبة، أخذت لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء صورة تذكارية مع الأطفال المقدسيين المشاركين في المخيم ومؤطريهم.

عبّر ـ snrtnews

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع