مدير مركزي بوزارة العدل ضمن لائحة الناجحين ونشطاء يسخرون “وقيلا السيد قرا في كندا”

الأولى كتب في 4 يناير، 2023 - 14:45 تابعوا عبر على Aabbir
وزارة العدل
عبّــر

تتواصل ضجة نتائج امتحانات الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة في خلق الردود بالفضاء التواصلي، خصوصا بعد تصريح وزير العدل الأخير، والذي تحدث فيه بأسلوب اعتبره البعض منحطا مستصغرا من قيمة التعليم العمومي بالمغرب.

 

وظهرت أسماء من داخل وزارة العدل كمدير التجهيز وتدبير الممتلكات ضمن لائحة الناجحين، لتخلق المزيد التساؤلات حول شرعية نتائج مبارة ولوج مهنة المحاماة الذي شغلت الاعلام الوطني وسلطت الأضواء على مبارة بالأمس القريب كانت تستقطب ألمع وأفقه رجال القانون في المغرب.

 

وأكدت مصادر إعلامية، أن مولاي سعيد الشرفي لا يحق له اجتياز هذه المباراة لوجوده في حالة تناف، وأن المعني بالأمر عضو في لجنة الإشراف على الامتحان بموجب قرار أصدره وزير العدل، والذي نص على عضوية مديري الإدارة المركزية ضمن لجنة الإشراف على المباراة.

 

وفي هذا الصدد، سخر نشطاء من تواجد اسم مدير تجهيز الممتلكات ” واش،هاذ المدير قرا في مونتريال وعندو جوج اجازات وباه لاباس عليه صافي يدوز”.

 

وعلق آخر، “للأسف الفساد يعشعش في هذه الحكومة أكثر من أي وقت مضى وفي كل القطاعات، وهذا يريد أن يترك منصبه من اجل مكتب المحامي لأن في الأمر وزيعة”.

 

وكان يوم امس، تظاهر العديد ممن اجتازوا مبارة ولوج مهنة المحاماة امام البرلمان، احتجاجا على الشبهات التي طالت نتائج امتحانات الأهلية والتي وأظهرت أسماء مشكوك فيها.

 

فؤاد جوهر ـ عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع