مدرب منتخب غامبيا يكشف تفاصيل صادمة عاشتها البعثة على متن طائرة الرعب

رياضة كتب في 12 يناير، 2024 - 18:39 تابعوا عبر على Aabbir
منتخب غامبيا
جريدة عبّر

 

وحدها الألطاف الإلهية حالت دون هلاك أفراد بعثة المنتخب الغامبي لكرة القدم عندما انطلقت في رحلة جوية من العاصمة بانجول، يوم الأربعاء، باتجاه الكوت ديفوار للمشاركة في كأس أمم إفريقيا 2023.

وفي هذا السياق، كشف توم سانتفيت، مدرب منتخب غامبيا، تفاصيل صادمة عن ساعة الجحيم التي عاشتها البعثة الغامبية بين السماء والأرض، قبل أن تنجو من كارثة حقيقية كانت ستقضي على مشاركة “العقارب” في العرس القاري وتحوله لمأتم على بعد ساعات على إعطاء انطلاقته.

سانتفيت، وفي تصريحات إعلامية، أعقبت لحظات من الجحيم التي عاشتها البعثة الغامبية، قال أن الرحلة الجوية كادت أن تتحول لمأساة بموت جميع أفرادها، بسبب مشكلة في التكييف بالطائرة.

وأضاف سانتفيت أن نقص الأكسجين بشكل حاد في مقصورة الركاب وارتفاع نسبة أول أوكسيد الكربون، تسببا في تعرض عدد من اللاعبين للإغماء، لاسيما وأن أقنعة الأكسجين لم تخرج من سقف الطائرة.

وأبرز سانتفيت أن الجميع نام بسرعة كبيرة بمن فيهم هو شخصيا، مردفا بالقول:”بصراحة، في تلك اللحظات، عشت أحلاما كنت أرى فيها حياتي كيف مرت”.

وأشار مدرب المنتخب الغامبي إلى أن الطيار قرر أن يستدير بالطيارة ويعود أدراجة إلى غامبيا بعد تسع دقائق من إقلاعها لأنه لم يكن هناك إمداد بالأكسجين، مستطردا بالقول:بعض اللاعبين لم يستيقظوا مباشرة بعد الهبوط. كدنا أن نتسمم بأول أكسيد الكربون. نصف ساعة أخرى من الطيران وسنموت جميعا”.

وتابع قائلا:”أنا مستعد للموت في ملعب كرة القدم، ولست مستعدا للموت من أجل عملي خارج الملعب، ولحسن الحظ، لم تكن هناك عواقب وخيمة”.

هذا، وسافرت بعثة المنتخب الغامبي في رحلة جديدة، اليوم الخميس، إلى الكوت ديفوار، لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ 34.

ونشر الحساب الرسمي لمنتخب جامبيا صور من مغادرة العقارب إلي كوت ديفوار، معلقا عليها:”نحن جاهزون على متن الطائرة في الطريق إلي ياموسوكرو الإيفوارية كأس الأمم الأفريقية 2023، نحن قادمون العقارب جاهزة للدغ”.
كما أكد الاتحاد الغامبي لكرة القدم، في بيان له، أن جميع أعضاء الوفد آمنون وبصحة جيدة.

بقيت الإشارة إلى أن المنتخب الغامبي المصنف 126 عالميا وصاحب أقل تصنيف من ضمن المنتخبات الـ 24 المشاركة في “الكان”، يتواجد في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات السينغال والكاميرون وغينيا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع