مدرب منتخب ألبانيا: المغرب سيكون صدر إلهام في نهائيات “اليورو”

رياضة كتب في 5 ديسمبر، 2023 - 09:45 تابعوا عبر على Aabbir
مدرب
عبّر ـ ولد بن موح

قال مدرب المنتخب الألباني، سيلفينيو، إن المنتخب المغربي سيكون مرجعا ومصدر إلهام لمنتخبه خلال المرحلة النهائية من بطولة كأس أمم أوروبا، التي ستقام الصيف المقبل بألمانيا.

وأوضح سيلفينيو، في تصريحات عبر الموقع الرسمي للفيفا: “المنتخب المغربي مصدر إلهام، بعد أن وصل بشكل مذهل إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022، ويظهر إلى حيث يمكن أن يذهب فريق مستضعف، إذا كان كذلك”. متماسكة وملتزمة.”

وتابع: “نحن نبحث عن الفرق التي يمكننا أن نأمل في تقليدها، ونعم، من المنطقي تمامًا أن يكون المغرب هو المعيار بالنسبة لنا. “ونأمل أن يستمر ذلك، لأنهم فعلوا ذلك بشكل جيد للغاية.”

واعترف سيلفينيو: “من الواضح أننا لن نبالغ بدراسة ما تفعله فرق مثل إنجلترا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا والبرتغال، لأنها ستكون دائمًا فرقًا قادرة على المنافسة”.

وأضاف: «نريد التقدم في مجالين: تنظيم بطولة جيدة، ثم الحصول على دعم الدولة والاتحاد الوطني واللاعبين من أجل الحفاظ على زخم تصفيات كأس العالم وخوض هذه المنافسات بانتظام». .

وقال المدرب البرازيلي للموقع: “الهدف الرئيسي على المدى الطويل، في غضون ستة أشهر، هو تقديم بطولة جيدة”. “الهدف الثاني هو المضي قدمًا في خططنا وجعل ألبانيا مشاركًا منتظمًا في بطولة أوروبا وفي نهاية المطاف في كأس العالم، وهو ما لم يحققوه من قبل”.

وأضاف: “تخيل لو لعبنا بطولة رائعة في أمم أوروبا العام المقبل ووصلنا إلى الدور ربع النهائي. “سيكون الأمر رائعًا، لكنه لن يعني الكثير إذا لم نواصل النمو.” »

وأضاف: «نحن في الأصل من أمريكا الجنوبية، ولكننا استوعبنا بالفعل ثقافة الدول الأوروبية التي قضينا وقتًا فيها».

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع