مدرب المنتخب الفرنسي: استثمارات الملك في الرياضة انعكست على الكرة المغربية بنتائج ممتازة

رياضة كتب في 5 أبريل، 2023 - 17:10 تابعوا عبر على Aabbir
استثمارات الملك
عبّــر

قال المدرب الفرنسي كلود لوروا إن الاستثمارات الضخمة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في المجال الرياضي انعكست نتائج ممتازة أصبحت تحققها حاليا كرة القدم المغربية.

وأعرب كلود لوروا ، وهو من كبار المتخصصين في شؤون كرة القدم الإفريقية، عن إعجابه بالتقدم الكبير الذي أحرزته كرة القدم المغربية في السنوات الأخيرة، وما حققته من نتائج مبهرة.

وقال كلود لوروا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في لومي “هناك استمرارية على مستوى النتائج بالنسبة للمغرب بفضل برنامج تطوير الرياضة التي تم اعتماده قبل 15 سنة، ولا سيما في كرة القدم، وذلك مع أطر تقنية وطنية عملت على هيكلة كرة القدم في البلاد . وقد تبين في آخر المطاف أن هذه الاستراتيجية فعالة للغاية”.

وعبر المدرب لوروا البالغ من العمر 75 عاما ، والذي شارك في كأس إفريقيا للأمم 9 مرات (رقم قياسي) ، عن اعتقاده بأن النتائج الإيجابية الأخيرة التي حققتها كرة القدم المغربية تمت بفضل صواب وفعالية الرؤية الرياضية الحديثة لجلالة الملك محمد السادس.

وقال لوروا الفائز بكأس إفريقيا مع منتخب الكاميرون سنة 1988 بالمغرب “هناك علاقة بين الاستثمارات التي قام بها جلالة الملك محمد السادس في مجال الرياضة في السنوات الأخيرة والنتائج الحالية لكرة القدم المغربية “مضيفا ان “إقامة بنيات تحتية من مستوى عال بما في ذلك الملاعب ومراكز التدريب وتكوين المدربين ومدربي فئات الشباب كان له تأثير إيجابي على أداء المنتخبات المغربية “.

كما أعرب المدرب السابق للكاميرون والسنغال وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغانا والطوغو عن إعجابه بمدرب أسود الأطلس وليد الركراكي.

وقال في هذا السياق “لقد استحسنت أداء وليد الركراكي لسببين، أولا لأنه كان يلعب مع نادي أجاكسيو مثلي ، وعندما كنت في إجازة ذات مرة أحببت الذهاب لرؤية (إيه سي أجاكسيو) وشاهدت لاعبا كان يلعب في مركز الظهير الأيمن وكان يتمتع بمؤهلات كبيرة وذكيا في لعبه . وعندما فاز كمدرب للفتح الرباطي بالبطولة قلت في قرارة نفسي إن هذا الرجل يمكن أن يبصم على مسيرة رائعة كمدرب “، مضيفا أن ” الامر تأكد بفوزه بالثنائية (البطولة ودوري عصبة الأبطال) مع الوداد البيضاوي وكأنه يؤكد كل ما فكرت فيه “.

 

عبّــر ـ و.م.ع

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع