محمود حميدة يرفض الوقوف دقيقة صمت مع الشعب الفلسطيني..لا أريد أن أنسى

ثقافة و فن كتب في 21 ديسمبر، 2023 - 17:00 تابعوا عبر على Aabbir
محمود حميدة
جريدة عبّر

 

خلق الممثل المصري محمود حميدة الجدل برفضه الوقوف دقيقة صمت تضمانا مع الشعب الفلسطيني.

 

 

وقال محمود خلال كلمته التي ألقاها بمهرجان الجونة الذي يتضامن في نسخته الحالية مع ضحايا الحرب على غزة “مكتوب في الورق أن أطلب منكم الوقوف دقيقة حداد، ولكن أنا لن أطلب منكم ذلك لأن الحداد كما نعبر به عن الحزن فهو دافع للنسيان وأنا لا أريد أن أنسى ولا أريد أن تنسوا”.

 

وأضاف الممثل المصري “من خلال قصص اليأس نؤكد على صمود الشعب العربي، فلتكن أفلامنا شهادة على صمود الروح الإنسانية في وجه الظلام”.

 

وجاء في كلمة محمود “أقف اليوم أمامكم لأتكلم عن المسؤولية التي نتقاسمها جميعا وهي مسؤولية تسليط الأضواء على أكثر أوقات الإنسانية ظلاما، فنحن كصناع ومبدعين ومحركو مشاعر وناقلو حقيقة نمتلك هذه القدرة، وعلينا واجب لأننا روات القصص غير المروية وحاملو الحقائق غير المريحة، ومن قصص اليأس نستطيع أن نسلط الضوء على جوهر إنسانيتنا المشتركة في عالم أصبح يغض النظر عن الفظائع”.

 

وتابع الفنان المصري “لدينا القدرة على أن نكون محفزين على التغيير، لأن القهر ليس مجرد فصول تاريخية، ولكنه جروح حية تتطلب الاعتراف والفهم من أجل الشفاء، فلتكن أفلامنا شهادة على صمود الروح الإنسانية وأملا في وجه الظلام”.

 

يذكر أن مهـرجـان الجونة السينمائي أجل لشهرين قبل أن تـنطلق دورته الاسـتثنائـية، حيث الدورة السادسة مع إجراء تعديلات، فقد أضيف برنامج مهدى إلى السينما الفلسطينية لـيتضمن عـرض مجـموعـة أفـلام عـن فلسطين بــالــتعاون مــع مــؤســسة الــفيلم الفلســطيني.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع