محمد الترك يمني النفس بتوجيه الضربة القاضية لدنيا بطمة ولكنه صدم بالمستجد

ثقافة و فن كتب في 3 فبراير، 2024 - 17:08 تابعوا عبر على Aabbir
محمد الترك
عبّر

مباشرة بعد ايداع الفنانة دنيا باطمة، السجن لقضاء عقوبتها الحبسية، بدت التساؤلات تنهال على مواقع الواصل الإجتماعي بشأن تدخل طليقها البحريني محمد الترك قصد حضانة بناتهما.

و ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، حول إمكانية إسقاط الحضانة عنها ومنحها لطليقها محمد الترك، خاصة وأن الأخير كشف في تصريحاته أنه توصل بقرار يجيز له أخذ بناتها، وتوعد دنيا بطمة بإصطحابهما الى البحرين في أول زيارة له للمغرب.

وعلاقة بالموضوع، يستبعد مصدر قانوني، إسقاط الحضانة للفنانة دنيا بطمة، لأن الجريمة التي ارتكبتها لا علاقة لها بالجرائم التي من شأنها أن تؤثر على الحاضن، مثل إعداد وكر للدعارة، المتاجرة في المخدرات، الاغتصاب، القتل وغيرها من الجرائم الغير أخلاقية.

وأشار المصدر، الى أن الفنانة دنيا باطمة تتابع في قضية لها علاقة بالجرائم الالكترونية، ومثل هذه القضايا لا تؤثر على إسقاط الحضانة، بالإضافة إلى كون طفلتيها تعيشان مع والدتها، والمشرع حدد ثلاثة أطراف معنيين بالحضانة، أولهم الأم، ثم الأب، ثم الجدة أم الأم.

وأضاف المصدر، أن المحكمة تأخد بعين الاعتبار المصلحة الفضلى للأطفال قبل الحسم في حضانتهم، وبالتالي ما دام الأب يقطن في دولة أخرى، ففوز الأب بحضانة البنتين أمر صعب، لأنه يجب مراعاة محيط وثقافة الطفلتين، قبل اتخاذ قرار تهجيرهما.

وأفاد المصدر ذاته، أنه لو كان طليق دنيا باطمة “محمد الترك”، يقطن بالمغرب، سيكون موضوع الحضانة قابل للنقاش، وبالتالي يجب في هذه الظرفية مراعاة نفسية الطفلتين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع