مجلة أفريقيا ريبورت تختار حموشي ضمن الشخصيات الأكثر تأثيرا وقوة في إفريقيا

تقارير كتب في 26 ديسمبر، 2023 - 21:35 تابعوا عبر على Aabbir
حموشي
جريدة عبّر

أدرجت المجلة الإفريقية الناطقة باللغة الإنجليزية “Africa Report” التابعة لجون أفريك ميديا گروب، المدير العام للمديرية العامة للأمن العام، عبد اللطيف حموشي ضمن الخمسين شخصية الأكثر قوة وتأثيرا في إفريقيا.

ونشرت المجلة اليوم الثلاثاء 26 دجنبر الجاري مقالا بعنوان “50 إفريقيا مؤثرا”، وأرفقته بصورة حموشي، واصفة إياه بعيون المملكة المغربية.

وتطرقت المجلة لاستدعاء أحد القضاة الفرنسيين لعبد اللطيف حموشي، عام 2014 للتحقيق في ادعاءات بتعذيبه لمواطن فرنسي مغربي، حيث رفضت الحكومة المغربية هذا الاستدعاء، مشيرة -المجلة- إلى أنه بعد مرور عام، منحت فرنسا حموشي وسام شرفي، بكون أن له فضلا كبيرا في تبوأ الاستخبارات المغربية طليعة الأجهزة المكافحة للعمليات الإرهابية.

وتوقفت المجلة مع محطات من مسار المدير العام للأمن الوطني المغربي، مسلطة الضوء على الدبلوماسية الأمنية بقيادته، ودوره الكبير في الحفاظ على علاقة جيدة وروابط مثينة مع الاستخبارات الكبرى، مثل وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، والمخابرات البريطانية MI6 والمديرية العامة للأمن الخارجي الفرنسية، حيث تعاونا في العمليات المشتركة وتبادل المعلومات الاستخبارية.

واهتمت المقالة باجتماع العمل الذي جمع حموشي بمدير وكالة المخابرات المركزية ويليام ج. بيرنز، والذي تناولا خلاله هؤلاء القضايا المتعلقة بالأمن في منطقة الساحل والصحراء المغربية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع