مانشستر سيتي يحقق حلم جماهيره ويتوج بلقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في مشواره التاريخي

رياضة كتب في 10 يونيو، 2023 - 22:27 تابعوا عبر على Aabbir
مانشستر سيتي
عبّر

اسدل الستار اليوم السبت على نهائي دوري أبطال اوروبا بتتويج مانشستر سيتي باللقب الأوروبي لأول مرة في مشواره الرياضي، بعد هزمه لانتر ميلانو بملعب اتاتورك بتركيا وسط جماهير غفيرة بهدف يساوي ذهب.

الحذر كان عنوان الجولة الاولى رغم المحاولات التي اتيحت لكتيبة غوارديولا والتي لم تحسن استغلالها بسبب تسرع مهاجميها، لينتهي الشوط الاول على ايقاع البياض السلبي.

النزعة الهجومية لفريق مانشـستر سيـتي ظهرت اكثر في الشوط الثاني مبادره ابناء غوارديولا في البحث عن هدف التفوق وهو ما تأتى لهم في الدقيقة 68 بفضل اللاعب هيرنانديز الذي سدد داخل الشباك.

ورد انتر ميلانو سريعا على هدف السيتي، بمحاولة رأسية اصطدمت بالعارضة الأفقية، ليضغط الايطاليين اكثر مع توالي الدقائق ويضيع لوكاكو هدف التعادل في الدقيقة 89 بعد رأسية تصدى الحارس ادرسون بنجاح.

وحاول الانتر العودة في الرمق الاخير من المباراة التاريخية غير أن دفاعات مانشستر سيتي وقفت بالمرصاد، لتنتزع اللقب بعد مشوار صعب ولينقش اسم النادي ضمن كبار القارة العجوز الذين توجوا بثاني أغلب لقب في العالم بعد المونديال معززا رصيده بثلاثية تاريخية بعد فوزه بلقب الدوري الانجليزي وكأس الإتحاد

فؤاد جوهر ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع