مؤشر السعادة العالمي يصدم المغاربة: فلسطين وأوكرانيا في حالة حرب أكثر سعادة من المغرب!

تقارير كتب في 20 مارس، 2023 - 18:00 تابعوا عبر على Aabbir
مؤشر السعادة
عبّــر

وضع مؤشر السعادة العالمي لسنة 2023، الصادر عن شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة والمدعوم ببيانات “جالوب” للإحصاءات، المغرب في المركز الـ100، ليحافظ على الترتيب نفسه للسنة الماضية.

وجاء المغرب في المركز الـ100 في مؤشر السعادة العالمي لسنة 2023، بعد حصوله على 4.903 درجات من إجمالي عشر درجات في التصنيف العام.

وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، جاء المغرب في المرتبة السابعة بعد كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين والجزائر والعراق وفلسطين.

أما إفريقيا، فقد تبوأ المغرب المرتبة الثامنة وراء كل من الجزائر وجنوب إفريقيا وغينيا والغابون ونيجيريا والكاميرون والموزمبيق.

و بخصوص منطقة شمال إفريقيا، فقد احتل المغرب المركز الثاني إقليميا بعد الجزائر، وموريتانيا في المركز الثالث، فيما لم ترد أية معطيات بخصوص تونس في التصنيف الحالي.
ويصدر مؤشر السعادة العالمي سنويا بإشراف الأمم المتحدة منذ عقد من الزمن بمناسبة اليوم العالمي للسعادة الذي يصادق يوم عشرين مارس من كل سنة.

وصنفت مؤشر السعادة فنلندا على أنها أسعد بلد في العالم على غرار التصنيفات السابقة، بعدها الدنمارك في المركز الثاني، ثم إيسلندا في المركز الثالث، في حين حلت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الخامس عشر.

 

ويصدر مؤشر السعادة العالمي سنويا بإشراف الأمم المتحدة منذ عقد من الزمن بمناسبة اليوم العالمي للسعادة الذي يصادق يوم عشرين مارس من كل سنة.

ويعتمد مقياس السعادة في المؤشر على ثلاثة عناصر رئيسية للرفاهية: تقييمات الحياة، والعواطف الإيجابية، والعواطف السلبية.

 

زربي مراد – عبّـر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع