مؤسس كرانس مونتانا يهاجم الكابرانات:نجاح المغرب يقلق الجزائر المفلسة اجتماعيا واقتصاديا

تقارير كتب في 12 يناير، 2024 - 19:17 تابعوا عبر على Aabbir
كرانس مونتانا
جريدة عبّر

علق الدبلوماسي السويسري السابق، والرئيس المؤسس لمنتدى “كرانس مونتانا”، جون بول كارتيرون، على توجيه المغرب لصفعة قوية لجنوب إفريقيا المدعومة من طرف الجزائر، بانتخابه لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وهاجم كارتيرون النظام العسكري الجزائري بشكل غير مباشر، لدعمه لجنوب إفريقيا في انتخابات رئاسة مجلس حقوق الإنسان، نكاية في المغرب الذي يكنه له العداء.

ون بول كارتيرون على تويتر

وقال كارتيرون في تغريدة على حسابه الرسمي على منصة “إكس”، مهاجما نظام الكابرانات الجزائري:”لقد سئم العالم حقا من هذه المعركة الخلفية العبثية والهراء التام الذي يشن ضد المغرب منذ عقود من قبل زعماء البلدان التي تعاني من الإفلاس الاجتماعي والاقتصادي التام!”.

وأضاف قائلا:”من الواضح أن نجاح المغرب مقلق!”.

وختم الرئيس المؤسس لمنتدى “كرانس مونتانا” تغريدته بالقول:”ولكن شعوب هذه البلدان تعاني وتفضل أن ترى قادتها يهتمون أخيرا بشؤونهم الخاصة، متسائلا:”فإلى متى سيتحملون هذا الوضع؟!”.

وكانت الجزائر اصطفت إلى جانب جنوب إفريقيا ودعمتها للفوز برئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، غير أن الكلمة الأخيرة كانت للمملكة المغربية التي وجهت لهما ضربة موجعة بحصولها على رئاسة المجلس المذكور، بعدما أيد 30 عضوا من مجموع الأعضاء الـ 47 بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ترشيح الرباط، مقابل حصول جنوب إفريقيا على 17 صوتا فقط في التصويت الذي جرى بجنيف.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع