مؤسسة أمريكية: استئناف العلاقات المغربية الإسرائيلية يمهد للسلام و”البوليساريو” تهدد الاستقرار

الأولى كتب في 1 يناير، 2021 - 21:18 تابعوا عبر على Aabbir
الثقافة اليهودية في المناهج المدرسية ابتداءا من الموسم المقبل بالمغرب
عبّر

وكالات

 

قالت مؤسسة “هيريتيج فونديشن” الأمريكية المتخصصة في مجال البحوث والدراسات الشرق أوسطية، إن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل، هو تطور إيجابي آخر لقضية السلام بين إسرائيل والدول العربية.

وأضافت المؤسسة في تقرير حديث، أن “إعادة استئناف المغرب لعلاقاته مع إسرائيل من شأنه أن يعزز التحالف العربي ضد إيران”، مؤكدة أن جبهة البوليساريو المدعومة من طرف الجزائر، “لازالت تهدد استقرار المنطقة”.

وتعتقد “هيريتيج فونديشن” أن إعادة استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل، هو تطور إيجابي آخر لقضية السلام بين إسرائيل والدول العربية.

ووفق المصدر ذاته، فإن “الخارجية الأمريكية تفضل مبادرة الحكم الذاتي باعتبارها خيارا مفيدا لحل النزاع، كما تحرص الولايات المتحدة على التعبير عن دعمها لمفاوضات الأمم المتحدة بشأن النزاع المصطنع حول مغربية الصحراء”.

وأشار التقرير إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية دعمت منذ سنة 2007 مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب لوضع حد للنزاع الإقليمي في الصحراء المغربية والتي وصفتها واشنطن بـ”الجدية والواقعية وذات مصداقية”، وهو ما تأكد من خلال دعم المجموعات النيابية للحزبين الجمهوري والديمقراطي داخل الكونغرس للمبادرة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع