لقجع : الوداد ضمن المشاركة في الموندياليتو المقبل وأتمنى تتويج الرجاء بالعصبة ليشارك بدوره في المسابقة

رياضة كتب في 21 مارس، 2023 - 19:44 تابعوا عبر على Aabbir
لقجع
عبّر

تمنى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تتويج فريق الرجاء الرياضي بلقب دوري أبطال أفريقيا هذه السنة.

وأوضح لقجع خلال اجتماع المكتب المديري للجامعة، أمس الإثنين، أن كأس العالم للأندية التي ستقام في يونيو من سنة 2025، ستشارك فيها الأندية التي فازت بدوري أبطال إفريقيا في السنوات الأربع الأخيرة، مشيرا إلى أن الوداد الرياضي قد ضمن مشاركته بشكل رسمي.

وعبر لقجع عن متمنياته بأن يتوج الرجاء الرياضي بعصبة الأبطال الإفريقية هذه السنة حتى يتسنى له المشاركة بمعية غريمه الوداد في الموندياليتو.
كما تمنى رئيس الجامعة أن ينضاف فريق مغربي آخر في السنة القادمة للمشاركة في كأس العالم للأندية.

وكان فريقا الرجاء والوداد الرياضيين قد تمكنا من حجز بطاقة التأهل لدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا قبل جولة على إسدال الستار على دور المجموعات.

يشار إلى أن نسخة 2023 التي احتضنها المغرب، كانت هي الأخيرة لكأس العالم للأندية بصورتها الحالية بمشاركة سبعة فرق.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قد أعلن في وقت سابق أن كأس العالم للأندية ستقام كل أربع سنوات بمشاركة 32 فريقا اعتبارا من يونيو 2025، ليؤكد الإعلان الذي قام به رئيس الاتحاد جياني إنفانتينو في قطر العام الماضي.

وستتمكن الأندية أبطال القارة بين عامي 2021 و2024 من المشاركة في كأس العالم للأندية، ما يعني أن تشيلسي وريال مدريد عن قارة أوروبا والأهلي المصري والوداد المغربي عن إفريقيا والهلال السعودي عن آسيا، إلى جانب بالميراس وفلامينغو من أمريكا الجنوبية، ومونتيري وسياتل ساوندرز من الكونكاكاف، كلها أندية تأهلت للمشاركة في البطولة.

زربي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع