لقاء تشاوري أمريكي مغربي قُبيل انطلاق مناورات الأسد الإفريقي 2020 بطانطان

الأولى كتب في 20 نوفمبر، 2019 - 17:18 تابعوا عبر على Aabbir
مناورات الاسد الافريقي
عبّر

عبر ـ متابعة

 

 

 

 

 

في إطار التحضيرات لمناورات الأسد الإفريقي 2020 المشتركة بين الجيشين المغربي والأمريكي، التقى الجنرال روجر كلوتير، قائد القوات البرية الأمريكية بإفريقيا، أمس، بالجنرال الفاروق بلخير قائد المنطقة الجنوبية، في زيارة قام بها إلى المنطقة العسكرية الجنوبية بأكادير.

 

 

 

 

 

 

وتميز هذا اللقاء بمباحثات الطرفين حول عدد من القضايا التي تهم المناورات التي ستكون الأهم في تاريخ العلاقات العسكرية المغربية الأمريكية، والتي من المرتقب أن تجرى بمدينة طانطان.

 

 

 

 

 

وأشارت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية في بلاغ لها، أن الهدف من هذا التدريب، هو المصادقة على مفاهيم استخدام القوات البرية، وتعزيز العمل المشترك لوسائل وأنظمة القيادة الجوية البرية المعتمدة في البلدين، وتدريب المكون الجوي على عمليات المقاتلات الجوية وعملية التزود بالوقود جوا، وكذلك القيام بأنشطة ذات طابع إنساني”.

 

 

 

 

 

 

وسبق لقيادة المنطقة العسكرية الجنوبية بمدينة أكادير، قد احتضنت خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 9 غشت الماضي، ورشة تحضيرية لنسخة 2020 من المناورات العسكرية الدولية التي يحتضنها جنوب المغرب كل سنة والذي يعد من بين التدريبات الأكثر أهمية في العالم بين الحلفاء.

 

 

 

 

 

جدير بالذكر أن مناورات الأسد الإفريقي هي مناورات عسكرية مشتركة تقام بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية بمنطقة طانطان والتي انطلقت عام 2007، وتهدف إلى توثيق العلاقات العسكرية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وتطوير المهارات الميدانية والقتالية للقوات المشاركة، وكذا التدريب على تضاريس متنوعة كالصحراء والهضاب والوديان والمنبسطات والمناطق القريبة من البحر، والتي تشبه تضاريس مجموع منطقة الصحراء الكبرى وغالبية الدول العربية.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع