لجنة تفتيش مركزية ثانية تحل بالسعيدية للتحري بشأن مجموعة من الخروقات

الأولى كتب في 27 يناير، 2020 - 20:00 تابعوا عبر على Aabbir
السعيدية
عبّر

هناء امهني – عبّــر

 

حلت لجنة تفتيش مركزية متخصصة في الحسابات المالية صباح اليوم الاثنين 27 يناير الجاري بمدينة السعيدية، للوقوف على بعض الملفات ذات الطابع المحسباتي.

 

وذكرت مصادر مطلعة لموقع “عبّر.كوم” فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن هذه اللجنة تعد ثاني لجنة حلت بالجوهرة الزرقاء السعيدية، للتحري عن مجموعة من الملفات التي تتعلق بالتدبير اليومي لشؤون المواطنين، وخاصة الملفات المتعلقة بالتعمير، حيث لم تكتف اللجنة بالاطلاع على الملفات فحسب، بل كانت تقوم بزيارة ميدانية لبعض البنايات من أجل الوقوف بعينها على مدى احترام أصحاب هذه البنايات للمعايير المطلوبة في التعمير.

 

وأضافت المصادر، أن اللجنة الأولى غادرت مدينة السعيدية الجمعة الماضية في اتجاه العاصمة الرباط، وأن العديد من المسؤولين بالمدينة يتحسسون رؤوسهم كون أن الملفات شابتها مجموعة من الخروقات الكبيرة والكثيرة.

 

ووفق ذات المصادر، فإن اللجنة الثانية من المرجح أن تقوم بتتمة الأبحاث والتحريات التي باشرتها اللجنة الأولى، من أجل رفع تقارير متكاملة عن التدبير اليومي للمجلس البلدي لمدينة السعيدية، الذي يعيش على وقع “بلوكاج” شبه كلي بسبب الصراع المرير بين الأغلبية والمعارضة.

هذا، ويأتي عمل هذه اللجنة، في إطار عملية الافتحاص التي تقوم بها وزارة الداخلية لمختلف الجماعات الترابية في جميع ربوع الوطن طبقا لمقتضيات المادتين 214- 215 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات الترابية.

يذكر، أن الصراع القوي الذي تعيشه جماعة السعيدية بين فرق الأغلبية والمعارضة، أدى إلى تعطيل مصالح المواطنين، وتعثر التنمية بهذه المدينة الساحلية، وذلك بعد احتدام المد والجذب بين الفرق، ما جعل الجوهرة الزرقاء تحتضر على وقع “البلوكاج”.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع