لبؤات الأطلس يفعلنها.. منتخب المغرب للسيدات يفك شفرة نيجيريا ويتأهل الى نهائي الكان..

الأولى كتب في 18 يوليو، 2022 - 23:57 تابعوا عبر على Aabbir
منتخب المغرب
عبّر

في مبارة ماراطونية، وأمام أزيد من 45 الف متفرج بمجمع الأمير مولاي عبد الله، نجح منتخب المغرب للسيدات في ازاحة المنتخب النيجيري من دور نصف نهائي كأس افريقيا المقامة بالمغرب بضربات الجزاء والعبور الى المبارة النهائية لأول مرة في مشوار الكرة النسوية المغربية.

وجست لبؤات الأطلس النبض في بداية الشوط الأول أمام منتخب نيجيريا الذي حاول من خلال الإنتشار الجيد الى وقف زحف لبؤات الأطلس، نحو الشباك النيجيرية لتنتهي أطوار الجولة الأولى بنتيجة البياض.

ومع بداية الشوط الثاني هجوم خاطف للنيجيريات اللواتي لعبن بنقص عددي، وبنيران صديقة تمكن من افتتاح حصة التسجيل بعد ضربة رأسية جميلة للنيجيريات.

منتخب المغرب وبقوة الشخصية وفي رد سريع، نجحن في تعديل الكفة بعدما انطلقت روزيلا ومرر عرضية من ذهب، لسناء المسعودي التي اقتنصت هدف التعادل من أمام أقدام النيجيريات لتنال تشجيعات الجماهير الغفيرة التي حضرت اللقاء.

واستمر عنف النيجيريات وبطاقة حمراء ثاتية بعد الرجوع الى تقنية “الفار” لمنتخب نيجيريا، بعد تدخل عنيف في حق زينب رضواني، لتتسيد لبؤات الأطلس المستطيل الأخضر طولا وعرضا، وبخلق محاولات عديدة لم تكلل بالنجاح بسبب تسرع المهاجمات المغربيات.

وافتقدت لبؤات الأطلس للمسة الأخيرة في الأشواط الإضافية، بإضاعتهن لفرص حقيقية بمربع عمليات الخصم، رغم الإيقاع القوي الذي لعبن به طيلة الأشواط الإضافية ورجوع المنتخب النيجيري الى الخلف الذي لم يستفدن منه لبؤات الأطلس.

وابتسمت ضربات الجزاء لصالح لبؤات الأطلس بخمسة مقابل أربعة، ليضربن موعدا في النهائي أمام جنوب افريقيا لأول مرة في تاريخ الكرة النسوية المغربية.

فؤاد جوهر ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع