لا تراجع عن مخطط تسريح الربابنة في المغرب!!

إقتصاد و سياحة كتب في 10 سبتمبر، 2020 - 12:22 تابعوا عبر على Aabbir
لا تراجع عن مخطط تسريح الربابنة في المغرب!!
عبّر

عبّر + مواقع

 

تحت عنوان «لا تراجع عن مخطط تسريح الربابنة» أوردت صحيفة «ليكونومست» أمس الأربعاء، أن مسلسل النزاع بين شركة الخطوط الملكية المغربية والجمعية المغربية لربابنة الطائرات ما زال يعد بالكثير من التقلبات والمنعطفات، آخرها كان الاستفتاء الذي أجرته الجمعية حيث تركزت مقترحاته حول تخفيض كتلة الأجور بقيمة 400 مليون درهم موزعة على ثلاث سنوات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قريبة من الشركة أن قرارات تسريح الربابنة نهائية وغير قابلة للنقاش. وبالفعل، تضيف المصادر، لا تستطيع الشركة التراجع عن مخططها الاجتماعي، إذ تم بالفعل صرف الشيكات البنكية لصالح المستفيدين من المغادرة الطوعية والتسريح لدواع اقتصادية.

وكان أمين عام حزب “لاستقلال” نزار بركة استقبل، مساء الإثنين المنصرم في الرباط، وفداً عن الجمعية المغربية لربابنة الطائرات يتقدمه هشام فلكي رئيس الجمعية، إلى جانب كل من خالد الصفراوي، إبراهيم التويمي بنجلون، طارق بنصديق، أمين المكينسي.

 

وشكل هذا اللقاء ـ حسب بلاغ في الموضوع ـ مناسبة لتبادل وجهات النظر بخصوص الوضعية الاقتصادية والاجتماعية التي آلت إليها شركة الخطوط الملكية المغربية في ظل جائحة «كورونا» وانعكاسات ذلك على الموارد البشرية خاصة في ظل التسريح الاقتصادي للعشرات من الربابنة والمستخدمين.

وأضاف البلاغ أنه «بعد الاستماع لهموم وانشغالات ممثلي الجمعية المغربية لربابنة الطائرات، أكد نزار بركة استعداد حزب الاستقلال للدفع بكل ما سيمكن من إنقاذ هذه الشركة الوطنية التي تعتبر أحد مقاومات السيادة المغربية من شبح الإفلاس، إلى جانب احترام حقوق مســتخدميها، وبحث كل السبل الممكنة من أجل فتح قنوات الحوار بين الجمعية والشركة وذلك من أجل تحقيق حل عادل ومنصف يخدم مصلحة الخطوط الملكية المغربية ومستخدميها».

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع