لائحة الأسود..الركراكي يعلق على غياب زياش ويؤكد أن يامال يواجه قرارا صعبا

رياضة كتب في 31 أغسطس، 2023 - 14:30 تابعوا عبر على Aabbir
الركراكي
عبّــر

في خرجته الإعلامية التي رافقت إعلان الركراكي لتشكيلة أسود الأطلس اليوم الخميس التي ستواجه منتخب ليبيريا بأكادير برسم اقصائيات كأس افريقيا، وودية منتخب بوركينافاسو بفرنسا، دافع الناخب الوطني عن اختياراته التي اعتبرها الأنسب في الوقت الراهن.

وبرر الركراكي غياب نجم اسود الأطلس حكيم زياش الذي انتقل الى نادي غلطة سراي التركي، قادما إليها من تشيلسي بكون اللاعب من دعائم المنتخب، والباب مفتوح ريثما يسترجع زياش جاهزيته ويخوض تداريبه مع الفريق التركي.

وأضاف وليد الركراكي بكون زياش انتقل حديثا الى نادي غلطة سراي ومن المهم ان نتركه يركز جيدا مع فريقه الجديد ويسترجع جاهزيته.

وعن اللؤلؤة المغربية التي صنعت الحدث مؤخرا لمين يامال، قال الركراكي بكون النجم الصاعد لنادي برشلونة يواجه قرارا صعبا في الإختيار، وأنه لا يستطيع اقناعه بالتواجد برفقة الأسود لأن القرار يخصه ويبقى له الأخير.

وعن كأس افريقيا قال الركراكي لا يمكن الضغط على المنتخب بشكل يعود سلبا على العناصر الوطنية، رغم ان الفوز باللقب الافريقي يبقى من طموحات كل المغاربة، خصوصا أمام النكسات التي لازمت المشاركة في كأس افريقيا، حيث لم يتمكن المغرب من الوصول الى الدور ما قبل النهائي سوى أربع مرات في مشواره التاريخي.

وكان الركراكي أعلن اليوم الخميس عن تشكيلة أسود الأطلس التي ستواجه منتخب ليبيريا برسم اقصائيات كأس افريقيا ومنتخب بوركينا فاسو في ودية ستلعب في فرنسا.

واعتمد الناخب الوطني في التشكيلة الحديثة على اعطاء الفرصة للاعبين جدد والمناداة على لاعبين من منتخب أقل من 23 سنة، وتواجد أمين عدلي من ليفركوزن الألماني لأول مرة مع الأسود، فيما سجلت اللائحة كذلك غياب المايسترو حكيم زياش لأول مرة منذ مونديال قطر 2022.

 

فؤاد جوهر ـ عبّــر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع