كأس العالم 2034 .. أنفانتينو يساند السعودية ويعلنها دولة مستضيفة

رياضة كتب في 8 أكتوبر، 2023 - 16:00 تابعوا عبر على Aabbir
كأس العالم 2034
عبّر

كشفت مصادر صحفية، عن تصريحات قوية أدلى بها جيانو أنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن تنظيم المملكة العربية السعودية لبطولة كأس العالم 2034.

وأكدت مصادر صحفية صباح اليوم، بأن السعودية لديها فرصة كبيرة للفوز بتنظيم مونديال 2034، بعد إعلان ترشحها، حيث لا توجد حتى الآن رغبات أخرى معلنة لدول أخرى ستحاول الترشح في الأشهر المقبلة.

ووفقًا لصحيفة تيلجراف البريطانية، فإن إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد أعلن أنه يحلم بإقامة مونديال 2034 في السعودية، في إشارة منه إلى مساندة قوية لملف المملكة المقدم لتنظيم تلك النسخة من المونديال.

كأس العالم 2030 .. السعودية تعلن ترشحها

وأعلنت السعودية عن نيتها في الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم، نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي، بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان له : رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاسا لما وصلت إليه -ولله الحمد- من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركزا قياديًا، وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد نشر بيانا بدوره على موقعه الرسمي، أكد خلاله أن كأس العالم في عام 2034، ستكون من نصيب قارتي آسيا وأوقيانوسيا، وقد دعا جميع الاتحادات المحلية للعبة من القارتين، لتقديم ترشحاتها لتنظيم المونديال.

عبّر ـ وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع