السعودية تعلن رسميا ترشحها لتنظيم مونديال 2034

رياضة كتب في 4 أكتوبر، 2023 - 18:45 تابعوا عبر على Aabbir
السعودية
عبّــر

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء 4 أكتوبر، ترشحها رسميا لتنظيم كأس العالم المقررة في عام 2034، وذلك في بيان نشره الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم، على منصة “إكس”.

وجاء في البيان:”رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاسا لما وصلت إليه -ولله الحمد- من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركزا قياديًا، وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم”.

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد نشر بيانا بدوره على موقعه الرسمي، أكد خلاله أن كأس العالم في عام 2034، ستكون من نصيب قارتي آسيا وأوقيانوسيا، وقد دعا جميع الاتحادات المحلية للعبة من القارتين، لتقديم ترشحاتها لتنظيم المونديال.

 

المغرب يفوز في ملفها المشترك باحتضان مونديال

2030

أعلن جلالة الملك محمد السادس، أن “اللجنة التنفيذية للفيفا قررت بالإجماع اختيار ملف المغرب-إسبانيا-البرتغال كمرشح واحد لاستضافة كأس العالم لعام 2030 لكرة القدم”.

 

وأفاد بلاغ للديوان الملكي، أن“هذا القرار من اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم إشادة واعترافًا بالمكانة المرموقة للمغرب بين الأمم الكبيرة”.

 

عبّــر ـ متابعة

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع