كأس العالم .. إسبانيا تدك شباك كوستاريكا بسباعية وتتصدر المجموعة

في الواجهة كتب في 23 نوفمبر، 2022 - 19:20 تابعوا عبر على Aabbir
إسبانيا

قدم منتخب إسبانيا اليوم عرضًا قويًا أمام المنتخب الكوستاريكي، وهزمه بسباعية نظيفة على ملعب الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة، ليعتلي صدارة المجموعة الخامسة أمام المنتخب الياباني الذي فاز على المنتخب الألماني.

وسجل الأسبان ثلاثة أهداف في الشوط الأول، إذ دخلوا المباراة بكل جرئة، وهاجموا مرمى كوستاريكا، ليسجلوا الهدف الأول عن طريق داني أولمو في الدقيقة 11، ولم يكد الـ«لوس تيكوس» يفيقون من الضغط الأسباني حتى سجل أسينسيو الهدف الثاني في الدقيقة21 إثر عرضية متقنة من الظهير خوردي ألبا.

واستمرت محاولات إسبانيا على مرمى كوستاريكا، حتى عُرقل خوردي ألبا داخل المنطقة، لتتحصل اللاروخا على ركلة جزاء، إنبرى لها المهاجم فيران توريس، ليسجلها على يسار الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

ولم يختلف الشوط الثاني عن الأول، حيث أمطر الماتادور شباك كوستاريكا برباعية ، فلم ينتظر الأسبان كثيرًا، حتى سجلوا الهدف الرابع بعد مجهود فردي من المهاجم فيران توريس، الذي وقع على ثنائية، ليكون ثالث لاعب أسباني يسجل ثنائية رفقة المنتخب في أول ظهور له بكأس العالم.

وفي الدقيقة 74، جاء الدور على أصغر لاعب يمثل ويسجل للأسبان في كأس العالم، لاعب الوسط جافي يتابع عرضية متقنة من ألفارو موراتا، ليكون أصغر لاعب يسجل هدفًا في المونديال بعد البرازيلي بيليه عام 1958، وجاء الدور على البديلين سولير وموراتا ليكملا السباعية في شباك المنتخب الكوستاريكي، حيث سجل سولير في الدقيقة 90، فيما سجل موراتا في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.

عبّر ـ متابعة

اترك هنا تعليقك على الموضوع