فضيحة.. العثور على المئات من الشيكات ووثائق خاصة بمسؤولين ومواطنين في الشارع العام بأكادير

مجتمع كتب في 8 سبتمبر، 2023 - 00:30 تابعوا عبر على Aabbir
شيكات
عبّر

فضيحة من العيار الثقيل تلك التي وثقتها كاميرا أحد المواطنين بمدينة أكادير، صباح الخميس 07 شتنبر الجاري، بعد عثوره على وثائق وشيكات تعود لمواطنين مرمية في الشارع العام.

وقال الشخص في شريط فيديو نشره على حسابه بموقع “تيك توك”، إن المكان الذي رُميت به هذه الوثائق التي تحتوي على بيانات ومعلومات شخصية لمواطنين، هو محاذي لوكالة بنكية تتواجد على مستوى حي تالبورجيت بأكادير.

وعلى الرغم من وجود سياج حديدي بالمكان المذكور، إلا أن الوثائق تظهر للمارة لكونها على مقربة من الشارع، والتي يسهل أخذها والاطلاع على المعلومات التي تحتويها.

وعثر المواطن على المئات من الشيكات الخاصة بالمواطنين، ناهيك عن وثائق متنوعة. مُنددا باستهتار الوكالة البنكية في رمي هذا الكم الهائل من الوثائق المفروض أنها سرية.

@mohamedredataoujni شوفو على كارثة : آلاف شيكات المواطنين وبياناتهم الشخصية في الشارع العام بحي تالبورجت بأكادير سأسلم الكل لمصالح الأمن الوطني #marruecos🇲🇦 #أكادير_تيكتوك #morocco🇲🇦المغاربة #maghrebtimes #akhannouch_dégage ♬ son original – Mohamedredataoujni


وبحسب ما كشفه المتحدث ذاته، فإن هناك وثائق تعود لأشخاص في القوات الملكية المسلكة وتتضمن أرقام حساباتهم البنكية، وكذا عناوين سكناهم، وهو نفس الشيء ينطبق على مواطنين آخرين.

وأشار المتحدث في شريط الفيديو إلى أنه سيسلم الوثائق المعنية إلى مصالح الأمن تالبورجيت لتباشر أبحاثها في الواقعة الصادمة.

وطالب متابعو صاحب الفيديو بضرورة تدخل الأمن في القضية. وقال آخرون إن قانون السرية المهنية لا يوجد على الإطلاق. واصفين الأمر بالفضيحة والخطأ الفادح الذي يجب معاقبة المتسببين فيه.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع