فاتح ماي: نقابة تنادي بإعادة بناء الدولة الاجتماعية لمواجهة صدمات المستقبل

إقتصاد و سياحة كتب في 1 مايو، 2020 - 17:42 تابعوا عبر على Aabbir
فاتح ماي
عبّر

 

عبّر 

 

أعلن المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية عن تخليد ذكرى فاتح ماي لهذه السنة تحت شعار “مواصلة النضال من أجل إعادة بناء الدولة الاجتماعية لمواجهة أزمات وصدمات المستقبل”.

 

 

وأضاف المكتب أن احتفالات هذه السنة ستقتصر على الفضاء الرقمي بالنظر للظروف الصحية الحالية، حيث تم إلقاء كلمة مصورة يوم الجمعة فاتح ماي على الساعة 11 صباحا.

 

وأوضح المكتب في بلاغ أن ذكرى فاتح ماي لهذه السنة تأتي في ظل حالة الطوارئ الصحية المفروضة بسبب تفشي فيروس كورونا، مؤكدا على الاستمرار في الكفاح والترافع في سبيل المطالبة بحماية الطبقة العاملة من الإصابة بفيروس كورونا والتصدي لتداعياتها الصحية والاقصادية والاجتماعية.

 

 

وطالب المكتب كذلك بتحسين القدرة الشرائية وتعميم التغطية الاجتماعية وتجويد خدمات المرفق العمومي في الصحى والتعليم، ومساعدة المقاولات في الصعوبات وحماية التشغيل والحقوق المكتسبة للعمال وخلق مناصب الشغل والكف من إغلاق الشركات وتشريد العمال.

 

 

وشدد على ضرورة احترام الحريات النقابية وتجريم الطرد لأسباب نقابية، والتشجيع على التفاوض والاستقرار داخل المقاولات وتطبيق مدونة الشغل، وتفعيل وتطوير الوساطة في فض النزاعات الجماعية والفردية على مستوى مندوبية الشغل وعلى مستوى اللجنة الإقليمية بالعمالة.

وخصصت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل برنامجا خاصا لتخليد ذكرى فاتح ماي بالنظر للظروف الصحية الحالية، حيث ستبث عبر صفحتها الرسمية على موقع فايسبوك قراءة الفاتحة ترحما على ضحايا فيروس كورونا مع عرض شريط حول احتفالات فاتح ماي الكونفدرالي، تليها إلقاء الكاتب العام للنقابة كلمة بالمناسبة ثم تنظيم ندوة فكرية مصورة حول الحاجة لإعادة بناء الدولة الاجتماعية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع