غريب .. إستقبال الوفد المغربي بحرارة في وهران والكابرانات يجبرونه على الدخول عبر تونس

رياضة كتب في 23 يونيو، 2022 - 14:41 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
الوفد المغربي

رغم القطيعة السياسية بين البلدين، وفي خطوة تكشف أن علاقة الأخوة تتجاوز الحدود، فاجأ مواطنون جزائريون الوفد المغربي المشارك في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، باستقبال حار لدى وصوله إلى مطار وهران الدولي.

واستقبل الجزائريون أشقاءهم المغاربة بالتصفيقات والزغاريد والأهازيج، مرددين عبارة “خاوة خاوة” للتعبير عن مدى التقارب والتآخي الذي يجمع الشعبين الشقيقين.

ووثقت مقاطع فيديو جرى تداولها على نطاق واسع، عددا من المواطنين والمنظمين الجزائريين وهم يبادلون أعضاء الوفد المغربي التحيات وعبارات الترحاب.
وفي الوقت الذي عبرت فيه فئة من الشعب الجزائري عن ترحيبها بأشقائها المغاربة، واصل النظام العسكري الحاكم بقصر المرادية سياسته العدوانية تجاه كل ما هو مغربي.

واضطرت البعثة المغربية المشاركة في الألعاب المتوسطية، إلى الانطلاق من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، في اتجاه تونس قبل الدخول إلى الجزائر، بسبب إغلاق المجال الجوي الجزائري أمام الطائرات المغربية منذ أواخر شهر شتنبر الماضي بسبب خلافات سياسية بين البلدين.

ومعلوم أن الوفود الرياضية والفرق المغربية تضطر إلى المرور عبر تونس للدخول إلى الحزائر، بعد قرار الأخيرة أحادي الجانب قطع العلاقات مع المغرب وتعليق الرحلات المباشرة وغلق الأجواء في وجه الطيران المغربي.

يشار إلى أن النسخة التاسعة عشرة من ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022 المنظمة بوهران الجزائرية في الفترة ما بين 25 يونيو و 07 يوليوز 2022، سيشارك فيها المغرب بوفد قوامه 130 رياضيا و رياضية (86 ذكور و44 إناث)

زربي مراد ـ عبّر

اترك هنا تعليقك على الموضوع