غانم سايس يصدم المغاربة: لسنا المرشحين للظفر باللقب

رياضة كتب في 9 يناير، 2024 - 19:47 تابعوا عبر على Aabbir
غانم سايس
جريدة عبّر

استبعد رومان غانم سايس، المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، من قائمة المرشحين للفوز بكأس إفريقيا للأمم “كان الكوت ديفوار 2023”.

وأوضح أن هذه البطولة “ستكون واحدة من أصعب البطولات” في تاريخها، وأن جميع المنتخبات المشاركة ستسعى إلى الفوز على النخبة الوطنية، كما تحدث عن علاقته بالناخب الوطني وليد الركركي وزميله في خط الدفاع نايف أكرد.

قال رومان سايس إنه بعدما بلوغ المنتخب الوطني دور نصف نهائي كأس العالم “مونديال قطر”، فإن المسؤولية صارت أصعب للنخبة الوطنية، لأنها مطالبة بالذهاب بعيدا في جميع المنافسات.

غانم سايس وحظوظ المنتخب المغربي في كأس إفريقيا

وبخصوص حظوظ الأسود في النهائيات قال رومان سايس في لقاء مع “بي بي سي” (bbc) : “من وجهة نظري لسنا المرشحين”، مضيفا: “أتفهم لماذا يقولون إننا مرشحين للفوز. لكن يجب الإشارة إلى أنه في المرة الأخيرة التي فاز فيها المغرب بكأس إفريقيا، لم يكن أي منا قد ولد بعد، وفي المرة الأخيرة التي بلغنا فيها المباراة النهائية، كان مدربنا وليد الركراكي مازال لاعبا في التشكيلة التي خاضت المباراة”.

وفي ظل وجود مجموعة من المنتخبات المرشحة للفوز بكأس إفريقيا، على غرار الكوت ديفوار، السينغال، قال سايس إن المنافسة ستكون صعبة، خاصة وأن جميع المنتخبات تتطلع إلى الفوز على “الأسود”.

وقال غانم سايس : “نعلم أن الجميع ينتظروننا ويريدون الفوز علينا، ولكن يمكننا تحقيق شيء عظيم، لا يهم المنافس، من المهم بالنسبة لنا أن نركز في كل مباراة، وألا نفكر في الدور التالي. سيكون خطأ فادحا إذا فعلنا ذلك. الهدف الرئيسي، في الوقت الحالي، هو تجاوز دور المجموعات”.

وشدد سايس على صعوبة مهمة النخبة الوطنية في النهائيات، وقال: “يجب أن نكون مستعدين للمعاناة، لأن الأمر سيكون صعبا”، مشيرا إلى أنه “في كأس العالم ذهبنا بعيدا لأن الجميع ضحوا بأجسادهم للوصول إلى الدور نصف النهائي.”، معتبرا أن اللاعبين “الأسود” عليهم أن يكونوا مستعدين ذهنيا للذهاب بعيدا في هذه المنافسة القارية.

غانم سايس و الركراكي

علاقته بالركراكي

وتحدث سايس عن وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني، وقال: “إنه شخص قريب جدا من اللاعبين، وقريب جدا من جميع اللاعبين، من أصغرهم إلى أكبرهم، بالنسبة لي هو مثل الأخ الأكبر أو العم. يمنحك الكثير من الثقة، إنه صادق حقا مع اللاعبين، وأعتقد أنه من الصعب جدا العثور على هذا الأمر في عالم كرة القدم”.

وحول الطريقة التي يتبعها الركراكي لتحفيز اللاعبين “الأسود”، قال الركراكي: “إنه يجد دائما الكلمات الصحيحة لتحفيز الفريق، ويخلق شيئا مهما بين اللاعبين والجهاز الفني، ونحن سعداء بالقتال على أرض الملعب”.

كما تطرق غانم سايس إلى علاقته بزميله في خط الدفاع نايف أكرد، وقال : “لدي شراكة جيدة مع نايف، لأنني أعرفه منذ سنوات عديدة وشاهدته يتطور. لدينا علاقة جيدة جدا خارج كرة القدم وهذا مهم بالنسبة لي. نتحدث كثيرا عن المواقف أثناء المباريات ونحاول تحسين شراكتنا”.

يذكر أن رومان غانم سايس “33 سنة” يشارك في نهائيات كأس إفريقيا للأمم مع المنتخب الوطني للمرة الرابعة، إذ سبق له المشاركة في نهائيات 2017 في الغابون، و2019 في مصر، و2021 في الكاميرون.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع