عموتة يقود المنتخب الأردني إلى تحقيق قفزة تاريخية في تصنيف الفيفا

رياضة كتب في 15 فبراير، 2024 - 15:15 تابعوا عبر على Aabbir
عموتة
جريدة عبّر

 

حقق المنتخب الأردني لكرة القدم، قفزة تاريخية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي صدر اليوم الخميس 15 فبراير الجاري.

 

 

وتقدم المنتخب الأردني، 17 مركزا، ليحتل المركز 70، وذلك بعد النجاح الذي حققه بكأس آسيا 2023 في قطر، بقيادة المدرب المغربي، الحسين عموتة.

 

وجاء منتخب النشامى في المركز الثاني في البطولة بعد خسارته أمام  نظيره القطري الذي قفز 21 مركزا في التصنيف ليحتل المرتبة 37. فيما تقدم المنتخب السعودي 3 مراكز ليصبح في المرتبة 53 عالميا.

 

وحقق عموتة برفقة المنتخب الأردني إنجازا تاريخيا بالوصول إلى نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخ النشامى. وهو ما دفع بالاتحاد الأردني لكرة القدم إلى إعلان بقاء المدرب المغربي مع المنتخب.

 

ويذكر أن الاتحاد الأردني لكرة القدم،قد توّصل إلى إتفاق مع الإطار المغربي قصد مواصلة المهام، ومن بين أهم البنود المطلوبة من الحسين عموتة، هو ايصال النشامى إلى نهائيات كأس العالم 2026.

 

واتفق الاتحاد الأردني مع المدرب المغربي على رفع راتبه الشهري إلى 200 ألف دولار في الوقت الذي كان يتقاضى 60 ألف دولار إلى غاية نهاية كأس آسيا، بالإضافة إلى تحفيزات مالية على الإنجاز وعلى المباريات المقبل عليها منتخب النشامى.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع