الحسين عموتة يريح بال الأردنيين ويؤكد بقاءه مع النشامى بعد هذا المستجد

رياضة كتب في 14 فبراير، 2024 - 18:49 تابعوا عبر على Aabbir
الحسين عموتة
عبّر

سرق مدرب منتخب الأردن، المغربي الحسين عموتة، الأضواء من كافة مدربي المنتخبات المشاركة في بطولة كأس آسيا 2023، وأصبح حديث الجمهور خاصة عشاق المستديرة و المواطنين الأردنيين..

كتيبة الحسين عموتة كتبت تاريخاً جديداً للكرة الأردنية بعدما استطاعت بلوغ نهائي البطولة الآسيوية للمرة الأولى في تاريخ “النشامى” الكروي.

وقبل الاطار المغربي، كان أكبر إنجاز للكرة الأردنية في المحافل الدولية هو بلوغ دور ربع النهائي من ذات البطولة، مما جعل معه الأردنيين يتخوفون من رحيل الاطار المغربي، وأصبح بقاءه على رأس العارضة الفنية للنشامى مطلبا شعبيا.

الاطار المغربي قطع مؤخرا الشك باليقين، واراح عريضة واسعة من الشعب الأردني، وأكد أنه باق مع المنتخب وحاضر في تصفيات كأس العالم 2026، مما يؤكد الخبر الذي انفردت به “عبّر.كوم”، وهو توصل عموتة و الاتحاد الأردني لكرة القدم الى اتفاق يرضي الطرفين، مع زيادة راتب الاطار المغربي من 60 ألف دولار شهريا إلى 200 ألف دولار، مع بنود تقضي بتأهيل النشامى الى نهائيات كأس العالم أمريكا 2026.

مروان جمعة : الحسين عموتة باق مع النشامى

من جانبه ، كان نائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم مروان جمعة، رغبته في استمرار المدرب المغربي الحسين عموتة في منصبه كمدرب للمنتخب الأول بعد الإنجاز التاريخي بالتأهل لنهائي كأس آسيا للمرة الأولى.

وحل الأردن وصيفاً بالخسارة 1-3 أمام قطر صاحبة الضيافة في النهائي الذي أقيم على إستاد لوسيل.

جمعة قال في تصريحات تلفزيونية لقناة (المملكة) الأردنية: “لدينا عقد واضح مع المدرب عموتة، ونأمل أن نستمر سوياً لإكمال المسيرة”.

وأضاف: “نعمل كمنظومة متكاملة، وعموتة لعب دوراً كبيراً وله تأثير واضح على اللاعبين، لكن أيضاً لدينا مواهب رائعة في المنتخب وجميعهم قدموا أداء رائعاً”.

الحسين عموتة قد أثار جدلاً كبيراً بتصريحاته عقب الخسارة من قطر إذ ألمح لإمكانية رحيله بسبب “بعض الالتزامات العائلية”.

عموتة في تصريحات لمحطة (الكأس) التلفزيونية القطرية قال : “كانت هناك بعض الظروف العائلية في المغرب لكني التزمت بعقدي مع الاتحاد الأردني في البطولة”.

وواصل: “سأناقش الأمر مع المسؤولين وسنجد حلاً، لدي بعض الالتزامات العائلية، سنحاول إيجاد التوازن حتى لا يتضرر المنتخب سواء إذا كنت موجوداً بصفة دائمة أو بشكل جزئي أو حتى برحيلي”.

حري بالذكر، أن الحسين عموتة قد تولى تدريب الأردن في يوليو (تموز) 2023 بعقد لمدة ثلاث سنوات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع