عمال النقل الجوي يصعدون ضد لارام ويهددون بالإضراب

إقتصاد و سياحة كتب في 28 ديسمبر، 2023 - 10:00 تابعوا عبر على Aabbir
عمال النقل الجوي
عبّر

 

أعلنت الجامعة الوطنية للنقل الجوي، تسطير برنامج احتجاجي ابتداء من يوم 27 دجنبر الجاري، وذلك عبر خوض وقفات احتجاجية، وفترات التوقف عن العمل متقطعة، والدخول في إضراب عن العمل في الوقت والمكان المناسب.

وجاءت هذه الخطوة، بحسب بلاغ الجامعة، يتوفر موقع ” عبّــر.كوم” على نسخة منه، بسبب ” ما آلت إليه المفاوضات على إثر الاجتماعات التي عقدها مكتب الجامعة الوطنية للنقل الجوي وممثلو إدارة مجموعة الخطوط الملكية المغربية، والتي لم تفضي إلى نتائج ملموسة واقتصرت على برمجة لقاءات مستقبلية لا تبشر بنية حسنة لحل الملفات العالقة والاستجابة للمطالب المشروعة لشغيلة المجموعة وإنما الهدف منها المماطلة والتسويف”.

وأوضحت أنه ” بعد عقد لقاءات مع المكاتب الممثلة لمختلف الفروع وممثلو الخطوط الملكية المغربية مع إقصاء بعض الفروع ( ATI- ATLAS SERVAIR) خلصت هذه اللقاءات بوعود من أجل تقديم مقترحات والاستجابة لكافة الملفات العالقة، في الوقت الذي سبق لإدارة المجموعة أن قدمت للجامعة وعود لدراسة الملف المطلبي المشترك لجميع الفروع وذلك قبل نهاية شهر دجنبر2023″.

وتطالب النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بالزيادة العامة في الأجور، ونظام عادل في توزيع المنح السنوية، وترسيم العمال المؤقت حسب الأقدمية، ثم تطوير الأعمال الاجتماعية. مشيرة إلى أن إدارة المجموعة فضلت نهج سياسة تجاهل المطالب المشتركة وضرب وحدتها النقابية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع