عامل اقليم شيشاوة يعلق مهام المجلس الجماعي لإمنتانوت

منوعات كتب في 2 أكتوبر، 2020 - 23:00 تابعوا عبر على Aabbir
امنتانوت
عبّر

سعيد الناصيري-عبّـــر

 

علق عامل إقليم شيشاوة بوعبيد الكراب، مهام المجلس الجماعي لإمنتانوت طبقا لمقتضيات المادة 74 و 75 من القانون التنظيمي 113.14، وذلك بعد بعد تشبث أكثر من نصف أعضاء المجلس المزاولين لمهامهم بإستقالتهم التي تقدموا بها بواسطة مفوض قضائي إلى رئيس البلدية الحسين أمدجار عن حزب العدالة والتنمية.

 

وجاء قرار عامل الإقليم بعد مضي 15 يوما على تاريخ توصل السلطة الحكومية المكلفة بالداخلية بالاستقالات المذكورة، وذلك طبقا لأحكام المادة 74 من القانون 113.14 المتعلق بالجماعات.

 

وسيقوم عامل إقليم شيشاوة، بتسيير مجلس الجماعة بعد تشكيل لجنة خاصة مكونة من خمسة أعضاء، يكون من بينهم بحكم القانون، حسب الحالة، المدير أو المدير العام للمصالح.

 

وحسب القانون التنظيمي للجماعات، يترأس اللجنة العامل أو من ينوب عنه الذي يمارس بهذه الصفة الصلاحيات المخولة لرئيس مجلس الجماعة، ويمكنه أن يفوض بقرار بعض صلاحياته إلى عضو أو أكثر من أعضاء اللجنة.

 

وتشير المادة 74 من القانون التنظيمي للجماعات، أن اللجنة تنحصر صلاحياتها في تصريف الأمور الجارية، ولا يمكن ان تلزم أموال الجماعة فيما يتجاوز الموارد المتوفرة في السنة المالية الجارية. وتنتهي مهامها فور إعادة انتخاب المجلس.

وتلزم المادة 75 من القانون التنظيمي للجماعات، الإدارة الترابية بإجراء انتخابات سابقة لأوانها داخل أجل ثلاثة أشهر من تاريخ انقطاع المجلس عن مزاولة مهامه، بسبب استقالة أزيد من نصف عدد أعضائه المزاولين مهامهم على الأقل.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع