عاجل..قاضي التحقيق بمدريد يأمر بالاستماع لزعيم عصابة البوليساريو

الأولى كتب في 2 مايو، 2021 - 16:12 تابعوا عبر على Aabbir
ترقب محكمة
عبّر

عبّــر – متابعة

 

 

أوردت صحف إسبانيا اليوم الأحد 2 ماي، أن قاضي التحقيق في مدريد، سانتياغو بيدراز غوميز، أمر بالاستماع إلى زعيم “البوليساريو”، إبراهيم غالي ورفاقه في 5 ماي 2021، فيما يتعلق بالشكوى، التي قدمها عضو الجبهة الإنفصالية، الإسباني المتجنس الفاضل بريكة، التي تتهم غالي بالاختطاف التعسفي والاعتقال والتعذيب.

 

ونقل موقع “إستريتشو نيوز”، الإسباني، مضامين الدعوى التي قدمها قاضي التحقيق ضد إبراهيم غالي جاء فيها “أرجو من المحكمة تقديم هذه الشكوى وَفْقًا للمرسوم الوارد فيها، والمضي قدما في إجراءات التحقيقات اللازمة للشروع في تحديد هوية المتهم إبراهيم غالي”.

وأوضح الموقع أن زعيم البوليساريو إبراهيم غالي، منتحل هوية محمد بن بطوش، متهم بارتكاب عدة جرائم وملاحق من قبل القضاء الإسباني، بعد أن قدَّمت جمعيات مختلفة لضحايا البوليساريو دعاوى وأدلةً ضد إبراهيم غالي في أعوام 2008 و2013 و2016 تطلب تحديد هويته وتاريخه والقبض عليه.

 

وكان سماح إسبانيا باستضافة،للمتهم، بدخول أراضيها بهوية جزائرية مزيفة، بدعوى العلاج من فيروس كورونا، أثر سلبي على العلاقات بين الرباط ومدريد حيث تم إلغاء عدة لقاءات بين مسؤولين مغاربة وإسبان كان مقررا عقدها يومي 28 و29 أبريل الماضي في إطار اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

 

وقد عبر وزير الخارجية ناصر بوريطة عن موقف المغرب الصريح من ضبابية الموقف الاسباني مذكرا بحقيقة أن: “إن إبراهيم غالي ملاحق من قبل العدالة الإسبانية على خلفية جرائم الإبادة والإرهاب”، وأن هذه القضية حاسمة في العلاقة بين البلدين معتبرا إياها “اختبارا لمصداقية العلاقات بين البلدين وصدقها ومعرفة ما إذا كانت مجرد شعار بسيط، المغرب يدعم إسبانيا دائما في مواجهة الإنفصاليين الكاتالونيين”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع