عاجل..الأساتذة المتعاقدون يعودون إلى أقسامهم

الأولى كتب في 27 أبريل، 2019 - 22:07 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر من الرباط 

 

أكد بلاغ صادر عن المجلس الوطني للأساتذة المتعاقدين، المنعقد يومي الجمعة والسبت 26و 27ابريل، عودة الأساتذة لأقسامهم  و توقيف الاضراب، بدءا من الإثنين المقبل.

 

كما أفاد البلاغ المذكور الالتزام الأساتذة بمخرجات حوار 13أبريل الذي جمع بين وزارة التربية الوطنية ، و التنسيق النقابي الخماسي ، والمؤسسات الوسيطة.

 

 

وأضاف البلاغ أن التنسيقية اتخذت هذا القرار في إطار نقاش ديمقراطي واستحضارا لمصلحة التلاميذ واستجابة لمختلف الوساطات النقابية والسياسية ولفدرالية أولياء التلاميذ..معلنا تشبته بمطلب الإدماج وإسقاط التعاقد..

 

كما طالب البلاغ بالتقيد بمخرجات الحوار  إليه سالفا، والإبقاء على البنية التربوية كما كانت قبل 4مارس الماضي، وعدم المساس بالوضعية المهنية لأي أستاذ من المضربين..كما هدد بلاغ المجلس الوطني باللجوء لأشكال إحتحاجية غير مسبوقة في الأيان القادمة في حال عدم تنفيذ مخرجات الحوار المذكورة..

 

من جهتها  سارعت وزارة التربية إلى اتخاذ اجراءات مستعجلة لتأمين الزمن المدرسي بفتح المجال للقيام بالساعات الإضافية حسب مقتضيات المرسوم 02|05|1012 بتاريخ 3ماي 2006 والإستعانة بحاملي الشهادات …خصوصا لفائدة المستويات الإشهادية والوسط القروي..

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع