طنجة..إجراءات أمنية مشددة إستعدادا لاستقبال العام الجديد

الأولى كتب في 31 ديسمبر، 2019 - 13:59 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

كاظم بوطيب-عبّر 

 

تجري الاستعدادات على قدم وساق بطنجة لاستقبال العام الجديد 2020، و بالمناسبة توصل رجال الأمن بولاية أمن طنجة بمختلف المصالح بأوامر عليا من المديرية العامة للأمن الوطني، لتشديد الرقابة على عدد من المطاعم والملاهي الليلية و الكنائس والفنادق المصنفة، المعروفة بتوافد السياح خلال فترة الاحتفالات برأس السنة الميلادية وخاصة كورنيش المدينة، كما جرى تكليف عناصر أمنية بمراقبة المعاهد التابعة لدول أجنبية والقنصليات، حتى تمر احتفالات “نويل” ورأس السنة في سلام.

 

 

هدا وقد عقد ،محمد أوعلا أوحتيت، والي أمن طنجة في وقت سابق اجتماعا موسعا بولاية أمن طنجة مع المسؤولين الأمنيين في مختلف المراكز ، وركز على الواقع الأمني للمدينة الكبرى ومدى نجاعة الاستراتيجية المعتمدة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني في محاربة الجريمة، والتصدي لمظاهر الانحراف.

 

 

هدا الاجتماع عقده والي أمن طنجة مع رؤساء المناطق الأمنية والرؤساء الولائيون للشرطة القضائية في المنطقتين، والاستعلامات العامة، والشرطة الإدارية، والهيئة الحضرية، وشرطة السير والجولان ليتدارس مع المسؤولين الأمنيين الترتيبات المتخذة بمناسبة رأس السنة الميلادية٬مع الدعوة إلى تفعيل الاستراتيجية الأمنية، المبنية على أربع خطط، هي الخطة الاستباقية٬ والخطة الوقائية٬ والخطة التفاعلية٬ والخطة الزجرية.عقبه بتداريب ميدانية نظمت منتصف نهار اليوم بمقر قوات التدخل السريع الكائنة بطريق تطوان لصالح العناصر الأمنية التي ستسهر على تأمين احتفالات رأس السنة الميلادية.

 

 

وحسب مصدر رفيع المستوى سيعمد المسؤولون الأمنيون بطنجة إلى إضافة دوريات أمنية جديدة للسهر على سلامة المواطنين في عدد من الشوارع الرئيسية كالبوليفار وكورنيش المدينة ، إضافة إلى تعزيز عدد من المناطق بمفتشي شرطة بالزي المدني، قصد الحفاظ على الأمن العام .

 

 

وللإشارة تكثف الأجهزة الأمنية بطنجة خلال هذه الأيام التي تسبق ليلة رأس السنة من حملاتها الأمنية، من أجل اعتقال المشتبه فيهم والمبحوث عنهم في قضايا مختلفة ومتنوعة، وهو إجراء عادة ما تقوم به السلطات الأمنية عند اقتراب ليلة رأس كل سنة.

 

 

هذه الحملات الأمنية أسفرت، وفق مصدر أمني رفيع، عن اعتقال العشرات من المبحوث عنهم وعناصر أخرى كانت تنفذ اعتداءات على المواطنين بواسطة السلاح الأبيض، بالإضافة إلى عصابات تنفذ عمليات السرقة.

 

 

وتسود حالة من التأهب الأمني بعاصمة البوغاز التي تقصدها بعض الشخصيات من داخل وخارج المملكة من أجل الاحتفال بليلة رأس السنة.

 

وعاين الموقع الانتشار الواسع للعناصر الأمنية بمختلف مكوناتها في مختلف نقاط المدينة، وخاصة تلك التي تعرف إقبالا للمواطنين، كما عاينت تعزيزات أمنية غير مسبوقة للمرافق والمؤسسات الحيوية والحساسة من تمثيليات وقنصليات ومؤسسات عمومية.

 

 

وفي هذا السياق، صرح مصدر أمني رفيع المستوى، أنه تم فرض إجراءات خاصة بالأماكن التي ستشهد الاحتفالات، خاصة المطاعم والفنادق، إذ فرضت المصالح الأمنية، وبتنسيق مع مصالح ولاية الجهة على أصحاب هذه المرافق، التقيد ببعض الإجراءات الأمنية، وخاصة منها وضع الأبواب الإلكترونية الكاشفة للمتفجرات والأشياء المشبوهة، وكذا تعيين عناصر الحراسة الخاصة بالموازاة مع الترتيبات الأمنية.

 

 

المصدر الأمني المسؤول أضاف بأنه تم وضع دوريات، سواء الثابتة أوالمتحركة في كل أنحاء المدينة لمنع وقوع أي حادث كإجراء وقائي، والقيام بالتدخلات الضرورية، وستساهم في ذلك كل الفعاليات الأمنية التابعة لولاية أمن طنجة، من شرطة قضائية وأمن عمومي واستعلامات عامة.

 

 

وتشهد ليلة رأس السنة حركة مرور كثيفة. وفي هذا السياق، قال المصدر الأمني إن عناصر المرور تنتشر بشكل جيد في الأماكن التي سيتم تعيينها لا حقا، وتحديدا في مختلف النقاط المرورية الخاصة المؤدية إلى أماكن الاحتفالات لتفادي وقوع أي اكتظاظ أو عرقلة.

 

جدير بالذكر أن هذه الإجراءات الأمنية المشددة التي أعلنت عنها ولاية أمن طنجة، لم تكن بهذه الحدة خلال السنة الماضية، وبرر المسؤول الأمني هذا الأمر بكون مدينة طنجة هي من بين المدن التي يمكن استهدافها من قبل جماعات متطرفة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع