صلاة التراويح بمساجد المغرب هذا العام.. أنباء وتأكيدات في انتظار البلاغ

الأولى كتب في 4 مارس، 2022 - 12:49 تابعوا عبر على Aabbir
صلاة التراويح
عبّر

صلاة التراويح بمساجد المغرب هذا العام.. أنباء وتأكيدات في انتظار البلاغ

عبّر ـ الرباط

 

في منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أعلن الشيخ عمر القزابري، اليوم الجمعة، انه تم السماح بإقامة صلاة التراويح في المساجد خلال شهر رمضان المقبل في الوقت الذي لم يصدر بعد أي بلاغ رسمي في الموضوع من طرف وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية .

 

وعلاقة بالموضوع، انتشر بشكل كبير على مواقع الاجتماعي تداول خبر مفاده، أن اللجنة العلمية للتلقيح قالت إن صلاة التراويح ستعود هذا العام، وذلك وفقا للحالة الوبائية بالبلاد”.

 

وحسب ما اطلعت عليه جريدة “عبّر.كوم”، فإن الأمر يتعلق بتصريح أحد أعضائها، كما جرى الأمر قبل أيام وصرح أعضاء آخرون من نفس اللجنة على إمكانية إقامة صلاة التـراويح بالمساجد رمضان هذا العام.

 

الخبر تفاعل معه المغاربة بشكل كبير، ولكن الفرحة لن تكتمل سوى ببلاغ رسمي، والذي لم يصدر الى حدود كتابة هذه السطور.

 

يذكر أن صلاة التـراويح لم تقام في مساجد المملكة المغربية لموسمين متتابعين، بسبب الوباء، وهو ما يجعلهم متشوقين لتلك الأجواء، ويستبشرون خيرا بأن يعيشوها رمضانهم هذا 1443هـ.

 

هذا، وقال البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، عضو اللجنة العلمية والتقنية لكوفيد19، أن هناك نوعين من القرارات التي نتعامل معها اليوم في إطار التعاطي مع الوضعية الوبائية والقيود المفروضة بشأنها، قرارات تخلينا عنها ولم نعلن عن ذلك، وقرارات أخرى نستطيع تحيينها وفي كلتا الحالتين، الإعلان عنها بكل مسؤولية وشفافية.

واعتبر مدير مختبر البيوتكنولوجيا الطبية بكلية الطب والصيدلة بالرباط، من خلال تدوينة فيسبوكية، أنه “يمكن أن نقول وبجرأة أنه باستمرار الوضع الحالي ستفتح المساجد للتراويح ولا سيما أننا فتحنا التجمعات في جميع الأماكن المغلقة و تخلينا عن إلزامية الكمامات بها، مشددا على أن الوقت قد حان للإعلان عن جدولة زمنية محددة للرفع التدريجي لبقية القيود المفروضة بسبب كورونا.

وكان المواطنون، قد حرموا من أداء صلاة التراويح في المساجد لسنتين متتاليتين، وذلك بسبب الإجراءات التي أملتها ظروف تفشي وباء كورونا بالشكل الذي شهده العالم.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع