شكاية الإهمال والتقصير تفتح تحقيقا في واقعة وفاة رضيع بمصحة خاصة بأكادير

حوادث كتب في 15 ديسمبر، 2023 - 11:15 تابعوا عبر على Aabbir
وفاة رضيع
جريدة عبّر

 

 

باشرت النيابة العامة بابتدائية أكادير تحقيقا في شكاية تقدمت بها أم تتهم من خلالها مصحة خاصة بالإهمال والتقصير الذي نتج عنه وفاة رضيعها.

وتعود تفاصيل الواقعة حسب مصدر إعلامي لـ25 من شهر نونبر المنصرم، حيث أحست الأم بوجع الولادة وتوجهت لمصحة خاصة بأكادير وتقرر أن تبقى تحت المراقبة الطبية، بعد خضوعها للفحوصات اللازمة والتي أثبتت أن وضعها الصحي مستقر.

وأضاف المصدر أنه بعد مغادرة الطبيبة المشرفة المصحة، تفاجأت الأم بحضور ممرضتين أسرعتا بها إلى غرفة الولادة، وطلبتا مساعدة عاملة نظافة وبدأن بالضغط على بطنها بقوة، قبل أن تعمد إحدى الممرضتين لإحداث فتحة جراحية دون تخدير، وعند إخراج الرضيع كان وضعه مزري مما استدعى نقله على وجه السرعة لمصحة خاصة أخرى بأكادير وبقي لمدة 10 أيام قبل أن يفارق الحياة.

وكشفت الأم أن الطبيبة المشرفة لحقت بالممرضتين في وقت متأخر وعمدت إلى رتق الفتحة، وبناء على كل ذلك طالبت أسرة الرضيع بالتشريح الطبي الذي باشرت المصالح المختصة القيام به بأمر من الوكيل العام.

وتم الاستماع للطبيبة والممرضتين وعاملة النظافة وللأم من طرف الضابطة القضائية والنيابة العامة، ويرتقب صدور نتائج التقرير الطبي الأسبوع المقبل لاستكمال التحقيق وتحديد المسؤوليات في الواقعة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع