شرارة الاحتجاجات تنتقل لقطاع الصحة.. طلبة الطب يدخلون في إضراب شامل ومفتوح

مجتمع كتب في 15 ديسمبر، 2023 - 18:45 تابعوا عبر على Aabbir
طلبة الطب
عبّر

 

أعلن طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب، الدخول في إضراب شامل ومفتوح عن التداريب الاستشفائية والدروس النظرية والتطبيقية، مع مقاطعة جميع الامتحانات، ابتداء من يوم السبت 16 دجنبر 2023.

وأفادت اللجنة الوطنية لطلبة الطب، في بلاغ لها اطلع عليه موقع ” عبّــر.كوم”، أن هذه الخطة الاحتجاجية تأتي بعد استنزاف كل سبل الحوار والنقاش وأمام تعنت وتماطل المسؤولين في اجتماعات طويلة ومتواصلة كانت فارغة المضمون.

وحمّلت اللجنة، وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، مسؤولية ” حالة الاحتقان والسخط في الساحة الطلابية وفي الجموع العامة السابقة التي أكد فيها الطلبة أنه لا يمكن التزام الصمت أمام هاته التجاوزات المتواصلة وعن السياسات القطاعية التي تهدد جودة التكوين”.

ودعا طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، الحكومة والوزارتين الوصيتين إلى التعاطي المباشر بكل استعجال مع ملفهم المطلبي المشروع. مُعلين احتفاظهم التام بالحق في تنظيم أشكال نضالية تصعيدية متنوعة تعبر عن سخط أطباء وصيادلة وأطباء أسنان مغرب الغد.

وأشارت اللجنة، إلى ” انخراط طلبة شعبة طب الأسنان في المسلسل النضالي بتسطيرهم لبرنامج يلائم خصوصيات الشعبة في ظل هذه التحديات والمشاكل”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع