شبكة السي بي سي تعتذر عن تصريحات مراسها المهينة للعراق وأفغانستان

أخبار دولية كتب في 3 مارس، 2022 - 12:38 تابعوا عبر على Aabbir
شبكة
عبّر ـ ولد بن موح

شبكة السي بي سي تعتذر عن تصريحات مراسها المهينة للعراق وأفغانستان

أمينة التايدي-عبّر

 

اعتذر المراسل الصحفي في الشبكة الأمريكية السي بي اس، عن تصريحاته التي وصفت أوكرانيا متحضرة مقارنة مع العراق و أفغانستان، معبرا عن أسفه للطريقة التي تحدث بها، مؤكدا أنه حاول فقط إيصال فكرة أن أوكرانيا لم تكن معتادة على هذا النوع من الحروب مقارنة مع غيرها من البلدان

وقد فجرت تصريحاته موجة غضب وسط رواد مواقع التواصل الاجتماعي العرب، حيت وصفوا تصرحاته بالعنصرية مضيفين أن الحرب والقتل والدمار لم تكن إطلاقا بالأمر الطبيعي سواء في أوروبا او في غيرها.

ولم تكن تصريحات المراسل الصحفي  منعزلة حيث قال المدعي العام السابق في أوكرانيا  “إنه أمر مؤثر للغاية بالنسبة لي لأنني أرى الأوربيين ذوي الشعر الأشقر وعيونهم الزرقاء يُقتلون كل يوم بصواريخ بوتين وطائراته الهليكوبتر وصواريخه.

كما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات الأفارقة يعيشون في أوكرانيا، تظهر عدم تمكّنهم من ركوب القطارات وانتظارهم داخل المحطات، و طلب منهم العودة إلى مؤخرة طابور النازحين ومنح الأولوية للأوكرانيين.

إلى ذلك حثت، المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، السلطات في الدول المجاورة لأوكرانيا على فتح حدودها أمام المواطنين الأفارقة الفارين من الحرب هناك في ظل تقارير تفيد بمنع البعض منهم من الوصول إلى بر الأمان.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع