شبكة “أوتيا” العالمية: حكيمي الأفضل في الدوريات الكبرى

رياضة كتب في 11 أكتوبر، 2023 - 12:00 تابعوا عبر على Aabbir
مانشستر سيتي يريد حكيمي
عبّر ـ ولد بن موح

أكدت شبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في جمع ونشر الإحصائيات الرياضية أن الدولي المغربي أشرف حكيمي ساهم

في 5 أهداف لباري سان جيرمان في الدوري الفرنسي هذا الموسم، بواقع 4 أهداف إضافة إلى تمريرة حاسمة.

وأوضحت الشبكة البريطانية أنه بهذا المعدل، يتفوق النجم المغربي على أي مدافع آخر بين أندية الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى.

وسجل أشرف حكيمي هدفا خلال فوز فريقه باريس سان جيرمان على رين بنتيجة (3-1)، مساء الأحد 9 أكتوبر 2023،

وذلك برسم الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي.

وأحرز أسد الأطلس الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول، بعد أربع دقائق من الهدف الأول الذي سجله البرتغالي فيتينيا.

وتمكن رين من تقليص الفارق بفضل أمين غويري بعد بداية الشوط الثاني في الدقيقة 56، قبل أن يسجل راندال كولو مواني الهدف الثالث للباريسيين بعدها بدقيقتين.

يذكر أن حكيمي انضم إلى سان جيرمان في صيف 2021 قادما من إنتر ميلانو مقابل 60 مليون أورو. وينتهي تعاقد حكيمي صاحب الـ24 عاما مع سان جيرمان في صيف 2026.

 

إنريكي يشيد بأداء حكيمي 

 

وكان المدرب الاسباني لويس انريكي، قد فاجأ الجميع في إحدى الندوات الصحفية جوابا على تخوفه من امكانية ايقاف حكيمي ومن معه بعد الهتافات المهينة ضد مارسيليا..

حيث قال انريكي : “(يصرخ) أعلم أنه موضوع مثير للجدل، وهو مثير للجدل فعلا. الشيء الوحيد الذي أريد قوله في هذا الموضوع هو أن النادي و الإدارة الرياضية والجهاز التقني أو حتى الفريق، كلنا ضد أي نوع من التمييز، من أي نوع.”

اما بخصوص البداية الرائعة لأشرف حكيمي خلال الموسم الحالي ، ومدى تأثير انريكي على اعادة حكيمي إلى الاتجاه الصحيح ، قال : “هذا ليس بفضلي… إنه نفس اللاعب. عندما تقوم بتدريب فريق، فإنك تحاول تدبير كل لاعب على حدة ومنحه المهام المنوطة به. أعتقد أن الفكرة الهجومية التي نقدمها له كطاقم تناسب لاعبًا مثل حكيمي أو أي عنصر آخر في الفريق تمامًا.

نحن نحاول مساعدتهم في المراحل التي يوجد فيها مجال للتحسين. لا يزال بإمكان أشرف تقديم أداء أفضل في العديد من المجالات في رأيي. لكنه يؤدي وظيفة الظهير بشكل جيد للغاية في رايي وذلك بفضل وضعيته البدنية والتقنية “.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع