سلا..تلامذة “النخيل” ينظمون أنشطة إبداعية احتفاء بالضاد

منوعات كتب في 24 ديسمبر، 2018 - 15:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــر ـ سلا

 

في سياق الاعتزاز بأحد مكونات الهوية الوطنية وغرس القيم النبيلة لدى الناشئة، نظم النادي الثقافي بثانوية النخيل الإعدادية بسلا نشاطا ثقافيا أول أمس السبت 22 دجنبر 2018، احتفاء باليوم العالمي للغة العربية تحت شعار “لغتنا..إبداع وإمتاع”.

 

 

وشكل النشاط الذي نظم بشراكة مع جمعية ملتقى الأسرة المغربية، فرصة لإبراز القدرات الإبداعية للتلاميذ ومهاراتهم في مختلف فنون اللغة العربية وآدابها. إذ تميزت فقرات هذا النشاط بمشاركة التلاميذ بإبداعاتهم المتنوعة، من مسرح وشعر وقصة، وإنشاد وأغان عربية، إضافة إلى تقديم عرض حول “أهمية اللغة العربية وخصائصها”.

 

 

وبالموازاة مع هذا النشاط الثقافي، أطر الفنان اليمني خالد بريك والفنانة المغربية مريم بنعبر ورشة حول الفن التشكيلي، استفاد منها تلاميذ وتلميذات إعدادية النخيل، إذ حاول من خلالها التلاميذ إبداع لوحات فنية بألوان زاهية تعكس غنى اللغة العربية وجمالها، ولقت استحسان الجميع.

 

 

الحفل عرف حضور الطاقم الإداري والأساتذة وجمعية آباء وأولياء التلاميذ، وكذا أعضاء جمعية ملتقى الأسرة المغربية، الذين استمتعوا بمختلف فقرات النشاط الثقافي، كما خلق ابتسامة على محيا التلاميذ.

 

 

ويشكل يوم 18 دجنبر من كل سنة، مناسبة للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، بعدما قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة، في 18دجنبر 1973 جعل اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغة العمل في الأمم المتحدة.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع